الزراعة: 75 بالمئة من شتلات مشتل العمرية من الإنتاج المحلي

كونا – قالت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إن 75 في المئة من الشتلات التي يتم توزيعها وبيعها في (مشتل العمرية) التابع للهيئة من الإنتاج الزراعي المحلي وبجهود العاملين الذين كان لهم دور متميز بالمحافظة على مخزون المشتل طوال فترة جائحة (كورونا).

وأوضح مراقب المشاتل الزراعية بالهيئة المهندس يوسف الموسوي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتيه (كونا) اليوم الخميس أن العاملين في المشتل استطاعوا زراعة 83 نوعا من النباتات تتأقلم مع بيئة الكويت.
وأضاف الموسوي أنه تم أيضا تجهيز 650 ألف شتلة من 80 صنفا من النباتات والأشجار والمزروعات وجار زيادتها إلى مليون شتلة قبل نهاية الموسم.
وبين أن (مشتل العمرية) -الموسم الزراعي الشتوي- قد فتح أبوابه لبيع الشتلات بأسعار رمزية تبلغ أحيانا 10 بالمئة من قيمتها الفعلية بالمشاتل التجارية مشيرا إلى أن الارباح خلال ثلاثة أسابيع بلغت 55 ألف دينار كويتي (نحو 5ر181 ألف دولار أمريكي) وأن الاقبال من الجمهور على الشتلات في تزايد.
وأكد أن المشتل يقوم بتجميع وتخزين العديد من بذور النباتات والزهور التي يمكن إنتاجها محليا بدلا عن شرائها، وأنه يواكب المشروع الذي تتبناه الهيئة لتشجير الكويت وهي حملة وطنية يقوم قطاع الثروة النباتية في الهيئة ممثلا بمشتل العمرية بتزويد الحملة بالشتلات التي تحتاجها.