أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

البلدي: تخفض تأمين المخيمات

وافق المجلس البلدي، أمس الاثنين، على اقتراح العضو احمد هديان بتخفيض قيمة تأمين المخيمات من 300 دينار كويتي الى 100 دينار فقط.
كما وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة مليون متر مربع في منطقة الصبية بصفة مؤقتة لصالح الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستقطاب العربات المتنقلة وإنشاء سينما السيارات من خلال اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة 5 سنوات بدءا من الاول من نوفمبر المقبل.
وطالب المجلس بضرورة ايجاد تعديلات مشروطة من خلال اعتماد الانشطة الترفيهية والرياضية والاستثمارية والتجارية من قبل الجهة المشرفة بالتنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي والتنسيق مع جهاز تطوير مدينة الحرير وبوبيان والجزر الخمس وتفويض الإدارة بزحزحة وتعديل أبعاد الموقع ومساحته في حال تعارضه مع أي خدمات بنية تحتية قائمة أو أي دواعي تنظيمية أو فنية والتنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء باستغلال الموقع والرجوع للمجلس البلدي في حال طلب التعديل.
كما اعتمد المجلس تخصيص مسار مياه معالجة مغذيا لمنطقة الدوحة وشاليهات الدوحة والمدينة الترفيهية ومرافق أخرى، وتخصيص موقع نقعة الشملان الكائن بالواجهة البحرية المرحلة الثالثة لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية ووافق على استحداث مدخل ومخرج لكلية القانون العالمية الكائنة في منطقة الدوحة.
ووافق المجلس على كتاب وزير الدولة لشؤون البلدية بشأن قرار المجلس البلدي حول تعديلات الاشتراطات والمواصفات الفنية في مواقف السيارات في منطقة الشويخ والري.