فريق تراحم: برامج إنسانية كويتية للاجئين السوريين في تركيا

نفذ فريق تراحم التطوعي الكويتي التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية برامج إنسانية للاجئين السوريين في تركيا بالتعاون مع جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية التركية حيث استفاد منها 6672 لاجئا.
وقال مدير مكتب جمعية عطاء في مدينة شانلي اورفا أسامة الشيدون إن الفريق الذي تألف من مجموعة من شباب وشابات دولة الكويت والخليج قام بتسيير رحلة إغاثية الى مدينة ماردين جنوبي تركيا حيث يبلغ عدد اللاجئين السوريين فيها نحو 100 الف لاجئ.
واضاف ان البرنامج شمل ايضا توزيع السلال الغذائية والبطانيات على 300 اسرة تعيش في اماكن صعبة الوصول كما تم توزيع 600 قسيمة شرائية تتيح للاجئين حرية الشراء من الاسواق.
وذكر ان فريق تراحم أجرى ثلاث زيارات ميدانية للأسر السورية اللاجئة حيث تقرر تحمل تكاليف الايجار لمدة سنة كاملة مع التكفل بتغطية مصاريف 10 أسر فقيرة.
واشار الى ان الفريق نظم يوما مفتوحا ل 200 يتيم تخللها اللعب في احد الملاهي وتقديم وجبة طعام أثناء اليوم وشراء كسوة الشتاء للأيتام.
وأوضح ان البرنامج تضمن أيضا توزيع هدايا على 300 طفل مقدمة من المتطوعين بالفريق وتقديم كرسيين كهربائيين لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة الى عقد دورات ومحاضرات الدعم النفسي للاجئين والتي استفاد منها 100 لاجئ.
واعرب عن شكره لجميع المحسنين والمتبرعين والقائمين على البرنامج والمتطوعين الذي ساهموا في ادخال السعادة على قلوب اللاجئين السوريين.