أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

إشادة نيابية بكرم سمو الأمير

غرد عدد من نواب مجلس الامة مشيدين بكرم سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في العفو عن المحكومين في قضايا رأي ومواقف سياسية.
وفي هذا الصدد، قال النائب الصيفي مبارك الصيفي «الحمد والشكر لله تم حسم موضوع العفو وهذا ليس بمستغرب على سمو الأمير صاحب المكارم نواف العفو نواف الكبير وولي عهده مشعل الإصلاح نتمنى أن نبدأ صفحة جديدة من البناء والتنمية ومكافحة الفساد وسنرى إخواننا النواب السابقين والناشطين السياسيين وأصحاب الرأي قريبا على أرض الوطن».
بدوره قال النائب د. محمد هادي الحويلة «الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات تمت الموافقة على العفو من قبل أمير العفو الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه.. ونبارك للكويت وأهلها ولأنفسنا هذا العفو الكريم، وبإذن الله تقر أعيننا بعودة إخواننا لأرض الكويت سالمين».
من جهته قال النائب حمد المطر «السمو عنوان العفو، والحدث المفرح لنا جميعاً، والذي يدفع باتجاه تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم والتآزر لمرحلة “كويت جديدة” قائمة على التسامح والتآخي، وبداية مرحلة قوامها الإنجاز والتنمية».
كما كتب نواب كتلة الـ 6 في تغريدة موحدة «لحظة تاريخية تعيشها الكويت بانتظار التقاء الإرادة السامية والإرادة الشعبية.. لتتوج بالمصالحة الوطنية… ‏شكراً يا صاحب السمو على عفوكم الكريم، ‏شكراً الشعب الكويتي الوفي، ‏والقادم لكويت الجميع أفضل بإذن الله».
ومن جانبه قال النائب ثامر السويط «الشكر لله أولاً وأخيراً، ثم لصاحب السمو الذي بدأ منه العفو وينتهي إليه، وجعل من مصلحة الشعب الكويتي هي العليا وفوق اعتبارات السياسة، والتحية للشعب الكويتي الواعي الذي جعل من قضية المهجرين والعفو أولوية قصوى وألجم كل محاولات قوى الفساد لإجهاض قضية العفو وأخضعهم لإرادته».
كما قال النائب الدكتور عبدالكريم الكندري «عفو كريم من أمير كريم… مبادرة مقدرة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله اتجاه أبنائه، فالتسامح كان ولازال سمة من سمات أهل الكويت حكاماً وشعباً، حفظ الله الكويت وشعبها وأميرها من كل مكروه».