أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

أبو الغيط: «التعاون الخليجي».. من أنجح التجارب

وقع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أمس الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق بين المنظمتين.
وقال ابو الغيط في بيان عقب مراسم التوقيع بمقر الأمانة العامة للجامعة ان “المذكرة تهدف الى المزيد من الترابط بين المنظمة والتجمعات الإقليمية”.
واضاف ابو الغيط أن مجلس التعاون الخليجي “يعد من أنجح التجارب التي تحقق التكامل بين مجموعة من الدول العربية” موضحا أن التجمعات الاقليمية تعزز العمل العربي المشترك وتضيف اليه وتوسع مجالاته.
وأضاف أن مذكرة التفاهم “تعزز الأهداف المشتركة للمنظمتين كما تسعى لتوفير أقصى الدعم للمصالح والقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وذلك عبر تبادل المعلومات والزيارات بين الطرفين بهدف تنسيق المواقف تجاه كافة القضايا.
وأكد أبو الغيط أن “تبادل الخبرات والوثائق محل الاهتمام المشترك يمثل جانبا مهما من التعاون المنشود بين المنظمتين” مبينا أنه “جرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بمستوى الأمناء المساعدين للعمل على تنفيذ أهداف مذكرة التفاهم والاتفاق على تعيين نقاط اتصال واجراء تقييم دوري لعملية التعاون”.
وأشار البيان توقيع الجامعة العربية عددا من مذكرات التفاهم مع أطراف ومنظمات دولية معتبرا هذا النوع من التعاون والتنسيق “مهما لشبكة العلاقات الدولية والاقليمية”.