أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

نزاهة : إحالة قيادي وموظف في «ذوي الإعاقة» إلى النيابة العامة

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) احالة قيادي وموظف في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة إلى النيابة العامة بتهمة ارتكاب جريمة التزوير في محررات رسمية.
وقالت (نزاهة) في بيان صحفي ان الاحالة تمت بناء على ما رصدته الهيئة من معلومات بشأن وقوع شبهات فساد في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وبعد اجراء التحقيقات اللازمة وجمع الاستدلالات التي أفضت الى اطمئنان الهيئة لوجود شبهة جدية لارتكاب جريمة من جرائم الفساد المؤثمة بموجب المادة (22) من قانون انشاء الهيئة والمادة رقم (257) من قانون الجزاء الكويتي.
وأكدت استمراراها في الجهود الرامية الى مكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه وتفعيلا للمادة (24) من القانون رقم (2) لسنة 2016 بشأن مباشرة اختصاصها فور علمها بوقوع شبهة جريمة فساد.
وشددت على عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات فيما ترصده أو يرد إليها من وقائع فساد بهدف الوقوف على حقيقتها ومساءلة مرتكبيها مضيفة انها تعول كثيرا على دورالمبلغين في مساعدتها على الوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة للكشف عن وقائع الفساد.
وجددت التأكيد على التزامها التام بتوفير أقصى درجات السرية والحمايةالتي كفلهما قانون إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد للمبلغين والشهود فيما يدلون به من بيانات أو معلومات للهيئة.