لا وفيات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة أن 58 مركزا صحيا سيقدمون خدمة التطعيم ضد أمراض الشتاء التنفسية لفئة كبار السن اعتبارا من اليوم الخميس مبينة انه تم فتح باب التسجيل لمن يفوق 60 عاما على أن يتم فتح التسجيل لفئات أخرى خلال ايام مقبلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم (الصحة) الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي أمس الأربعاء إن الوزارة بصدد تدشين حملة التطعيم ضد هذه الأمراض وتقديم لقاح الإنفلونزا واللقاح ضد بكتيريا الإلتهاب الرئوي (نيموكوكال) للكوادر الصحية عبر المستشفيات العامة اعتبارا من الأحد المقبل.
وأوضح السند أن فئة كبار السن من عمر 60 سنة وما فوق والعاملين بالمجال الصحي وفئة ذوي أمراض ضعف المناعة الذين حصلوا على الجرعة التنشيطية (الجرعة الثالثة) من لقاح (كوفيد19) أتيح لهم الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية في حينه.
في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 411935 ولم تسجل أي حالة وفاة ليستقر إجمالي عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في البلاد عند 2452 حالة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس الاربعاء انه تم أيضا تسجيل 59 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 408838 مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 25ر99 في المئة.
واضاف الدكتور السند أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة ارتفع إلى 12 فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية اللازمة 645 في حين تراجع إجمالي عدد الحالات في أجنحة (كوفيد-19) الى 33.
كما أكدت وزارة الصحة تقديمها الخدمة والرعاية الصحية للمرضى من مواطنين ومقيمين ضمن أولوياتها وأنها لا تألو جهدا في سبيل آداء واجبها كما ان جميع امكانياتها مسخرة لراحة ورعاية وخدمة المراجعين الكرام.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه توضيحا لما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رفض إسعاف إحدى الحالات المرضية تؤكد (الصحة) عدم تواصل الحالة المشار إليها مع أي من مرافق الوزارة التابعة لها.
وأضافت أن المستشفى المعني بالحادثة غير تابع لوزارة الصحة وانما يخضع لتعليمات وتنظيمات داخلية تخصه مؤكدة ان ادارة الطوارىء الطبية تستقبل كافة الاتصالات والتي تخص حالات الاسعافات المرضية في جميع محافظات البلاد وكذلك المستشفيات العامة التابعة للوزارة تستقبل كافة المواطنين والمقيمين ممن تستدعي حالاتهم التدخل الطبي.