أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

الداخلية: ضرورة تنفيذ الاستعدادات الأمنية والمرورية

شدد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل نواف الاحمد الجابر الصباح أمس الاحد على ضرورة تنفيذ الاستعدادات الأمنية والمرورية بكل حرص ودقة لتقليل الازدحامات المرورية وحماية الطلبة وتجنب الحوادث المرورية.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن (الداخلية) عقب جولة ميدانية قام بها الشيخ فيصل النواف بتوجيهات من وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح لاحدى المدارس وعدد من الطرق والتقاطعات والمحاور الرئيسية والسريعة وغرفة التحكم الرئيسية بالادارة العامة للمرور وغرفة تحكم عمليات المرور بجسر جابر وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 2022/2021 للاطمئنان على انسيابية الحركة المرورية.
وأضاف البيان ان الشيخ فيصل النواف “دعا إلى الحزم في مواجهة اي سلوكيات خاطئة على الطرق” مشددا على ضرورة تقديم المساعدات على الطرق والتعامل مع جميع قائدي المركبات بما يضمن وصول الجميع إلى وجهتهم بسلام.
ووجه بضرورة تكثيف التواجد الامني على كافة الطرق السريعة والتقاطعات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المناطق السكنية التي يوجد في محيطها العديد من المدارس لمنع عرقلة حركة السير وتجنب الوقوف العشوائي امام المدارس.
ونوه بضرورة التواجد الميداني لكافة المستويات الاشرافية والقيادية لمتابعة الحالة الامنية والمرورية والتعامل اولا بأول مع اي حالات طارئة والا يقتصر عملها على بداية العام الدراسي فقط.
ودعا اولياء الامور الى ضرورة التوجه مبكرا إلى مدارس ابنائهم تجنبا للازدحام المروري مشددا على قائدي المركبات ضرورة التعاون مع رجال الشرطة ومستخدمي الطريق وتجنب الوقوف الخاطئ خاصة بالقرب من المدارس وتجنب السرعة في القيادة او ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة التي تؤثر على سلامة مستخدمي الطريق.
واعرب الشيخ فيصل النواف عن ثقته بقدرة منتسبي وزارة الداخلية على اداء مهامهم مؤكدا ان نجاح العمل وتحقيق الاهداف المرجوة ينطلق من التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.
واشاد بما لمسه من استعدادات وجاهزية سواء امنيا او مروريا او في مجال تطبيق الاجراءات الصحية والاحترازية على الطلبة مؤكدا ان وزارة الداخلية جاهزة لتقديم اي مساعدات بما يخدم العودة الامنة للطلبة.