أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

العام الدراسي..يبدأ اليوم

دشّن اليوم الأحد نحو 522 ألف طالب وطالبة في جميع المناطق والمراحل التعليمية العام الدراسي الجديد (2021-2022) حضوريًا وسط اتخاذ كل التدابير اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة الطلبة وبما يحقق مصلحة العملية التربوية وذلك بعد انقطاع الطلبة عن الدوام نحو 18 شهرا بسبب انتشار فيروس (كورونا) في البلاد.
فيما أكدت وزارة التربية على ضرورة اتخاذ كل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد لضمان جودة وانسيابية العملية الدراسية وتوفير البيئة التعليمية المناسبة من خلال خطط استراتيجية عملت على المتابعة تربويا وتعليميا وإداريا وفنيا وفق مجموعة من المحاور بهدف ضمان سير العملية التربوية بانتظام.
وكان وزير التربية الدكتور علي المضف أكد حرصه الشديد على المحافظة على سلامة أبنائه الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية وتوفير كل السبل المتاحة ‏التي تضمن لهم الراحة وتوفر الأجواء المناسبة لهم خلال الدوام الرسمي.
وحددت وزارة التربية مواعيد الدوام المدرسي لمرحلة رياض الأطفال بحيث تكون في الفترة ما بين الساعة 30ر7 صباحا و20ر12 ظهرا أما المرحلة الابتدائية فتكون بين 30ر7 صباحا و00ر1 ظهرا على أن يكون دوام المرحلتين المتوسطة والثانوية ما بين 30ر7 صباحا و05ر2 ظهرا.
وقررت الوزارة تقسيم الطلبة إلى مجموعتين بحيث تحضر الأولى أيام الأحد والثلاثاء والخميس أسبوعيا فيما تحضر الأخرى يومي الاثنين والأربعاء ويتم تبديل الأيام بين المجموعتين أسبوعيا.