أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«التربية»: لم نطلب التبرع لصيانة المدارس

صرحت وزارة التربية أمس الثلاثاء، في بيان صحفي أن وزير التربية الدكتور علي المضف لم يطلب على الإطلاق التبرع بوحدات تكييف أو إجراء صيانة للمدارس كما تم تداوله في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضافت أنه “كانت هناك مبادرة جاءت باقتراح من اتحاد الجمعيات بموافقة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور مشعان العتيبي لدعم وزارة التربية في الاستعدادات الواسعة والكبيرة للعام الدراسي (2021 – 2022) عبر بند الخدمات الاجتماعية لبعض الأعمال البسيطة من صيانة للتكييف أو الكهرباء”.
وأضافت أن الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان رحب بالمبادرة واجتمع مع اتحاد الجمعيات لدراسة المقترح والتنسيق في آلية الدعم الاضافية لاجراءات الوزارة تعزيزا لمبدأ الشراكة والاسهامات المجتمعية بما لا يتعارض مع القوانين والقرارات المنظمة.
وذكرت الوزارة بأن لديها قطاعا كاملا مختصا بعمليات الصيانة الشاملة للمدارس وهو قطاع المنشآت التربوية والتخطيط الذي لم يتوان خلال الفترة الماضية بالتعاون مع المناطق التعليمية والادارات المختصة في بذل الجهد لإزالة أي معوقات قد تواجه الهيئة التعليمية والادارية والطلبة وفق الامكانات المتاحة.
وأكدت ترحيبها في جميع الأحوال بأي مبادرات يقدمها اتحاد الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني مضيفة أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها اتحاد الجمعيات مبادراته بل أسهم مع الوزارة في أوقات سابقة بمشاريع عدة.