أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

إقبال غير مسبوق على الالتحاق بالجيش

أكد مدير التعبئة العامة في هيئة الإدارة والقوى البشرية بالجيش الكويتي العقيد الركن طارق الصبر إن الدافع الوطني يعتبر أهم الدوافع التي جعلت المتقدمين يقبلون على الالتحاق بالجيش والقوات المسلحة الكويتية ونيل شرف الخدمة العسكرية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العقيد الصبر للصحفيين أمس الأربعاء على هامش عملية تسجيل المتطوعين لدورات ضباط الصف والأفراد في الهيئة لتسليط الضوء على تسجيل الشهادات الجامعية والدبلوم وتوضيح العلاوات والبدلات الخاصة للعسكريين أثناء الدورة وبعد التعيين كعسكري بالجيش الكويتي.
وأضاف أن هناك إقبالا شديدا وغير مسبوق من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم على الالتحاق بالجيش ومن شأن ذلك زيادة كفاءة القوات المسلحة الكويتية مشيرا إلى أن الجيش الكويتي يطور من مستوى الفرد ويحق للملتحق إكمال دراسته بناء على الشهادة المقدمة.
وأوضح أن مدة الدورة أيضا جعلت الإقبال على الالتحاق أكبر وهي ثلاثة أشهر ونصف الشهر لضباط الصف وثلاثة أشهر للافراد داعيا الشباب إلى الالتحاق بالقوات المسلحة الكويتية باعتباره واجبا وطنيا.
ولفت إلى وجود مميزات للملتحقين أثناء الدورة وبعد اجتيازها إذ يتمتع الملتحق بالدورة بمكافأة مالية خلال الدورة وبعد اجتيازها يصرف لهم راتب بأثر رجعي مشيرا إلى أن آخر يوم للتسجيل هو يوم السبت الموافق الثامن عشر من سبتمبر الجاري.
من جهته قال المقدم سعد الخرجي من مديرية التعبئة العامة بالجيش الكويتي إن هذا الأسبوع يعد الثاني للتسجيل “ونحن مستمرون إلى الثامن عشر من سبتمبر الجاري في التسجيل والإقبال جيد إذ وصل عدد المتقدمين (ضباط الصف إلى 1134 شخصا والأفراد 578 شخصا) بإجمالي 1712 إلى الآن”.
وأوضح المقدم الخرجي أنه بعد اجتياز الدورة بنجاح يحصل حملة الشهادة الجامعية على رتبة رقيب أول أما من حملة شهادة الدبلوم فيحصل على رتبة رقيب وعلاوتين وشهادة الثانوية يحصل على رتبة رقيب.
وفيما يتعلق بدورة الأفراد ذكر أنها لحملة شهادة الحادي عشر ويحصل على رتبة وكيل عريف بالإضافة إلى علاوتين وحملة شهادة العاشر يحصل على وكيل عريف وعلاوة وحملة شهادة التاسع يحصل على وكيل عريف أما مادون الصف التاسع فيكون جنديا.
بدوره قال المقدم ثامر العتيبي من مديرية التعبئة العامة إن التسجيل في المرحلة الأولى يكون عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة وبعدها يتم إرسال رسالة نصية لاستقبال المعاملة ثم يجري الفحص الطبي ثم تكون هناك مقابلة نهائية مع الملتحقين وبعدها يتم التحاقهم بالدورة.