ممثل سمو الأمير :ملتزمون بمساندة العراق

قال ممثل سمو أمير البلاد سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إن منطقتنا العربية لن تنعم بالاستقرار مادام العراق يفتقده وباستقراره يستتب أمن المنطقة.
وأضاف في كلمة أمام مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أمس السبت، أن العراق مقبل على مرحلة محورية من مسيرته السياسية تتمثل في الانتخابات البرلمانية التي تتطلب منا كدول منطقة ومجتمع دولي دعمه ومساندته لعقدها وتمكين الحكومة العراقية من تحقيق ذلك.
وأكد أن دولة الكويت من أكثر دول المنطقة تلمسا وتفاعلا مع الأوضاع الأمنية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق لذلك لم تتوان عن الوقوف معه ومساندته في أشد الظروف والمراحل.
وأن الكويت وبمبادرة سامية من أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد حشدت الجهود الدولية واستضافت مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار المناطق المتضررة من داعش والذي نتج عنه تعهدات بلغت 30 مليار دولار.
ولفت إلى أن العلاقات الثنائية الكويتية – العراقية تسير بخطى ثابتة مدفوعة بعزيمة جادة وإرادة مشتركة من قيادة البلدين نحو تعزيز أواصرها والدفع بها نحو أفق أرحب وأشمل في مختلف المجالات ونتطلع لمواصلة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.
كما أشاد باستمرار العراق في الوفاء بالتزاماته الواردة في قرار مجلس الأمن 2107 الخاص بالمفقودين الكويتيين ورعايا الدول الثالثة والممتلكات الكويتية وبتعاونه ونرحب بما تحقق حتى الآن.