الرئيس التونسي: الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال الأيام المقبلة

(كونا) – أكد الرئيس التونسي قيس سعيد امس الخميس أنه سيتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة في بلاده في الأيام القليلة المقبلة مشددا على أن التدابير الاستثنائية التي اتخذها في 25 يوليو الماضي جاءت في “إطار الدستور”.
جاء ذلك خلال لقاء عقده سعيد في قصر قرطاج مع وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي والمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار سهام البوغديري وفق مقطع فيديو بثه موقع الرئاسة التونسية الإلكتروني.
وقال سعيد إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة واستغرب ممن يتحدثون عن “انقلاب” قائلا في هذا الصدد “كيف يمكن أن يكون الانقلاب بناء على الدستور وتحديدا الفصل 80”.
وتساءل سعيد في هذا السياق “أيهما أفضل غياب الدولة أو غياب الحكومة لمدة قصيرة حتى تعود الأوضاع كما يتمناها الشعب التونسي” مؤكدا أن “الدولة مستمرة وكذلك مرافقها العمومية”.
وشدد على أن “هناك وطنيين يعملون داخل الإدارة بجد وباسم الدولة التونسية.. لكن هناك من يريدون تغييب الدولة”.
وفي رده على مطالب عدد من الأحزاب التونسية بالإعلان عن خارطة طريق للخروج من الأزمة السياسية قال سعيد إن “هناك من يتحدثون عن خارطة الطريق دون أن يعرفوا معناها” مؤكدا أن “الطريق الوحيدة التي سأسلكها بنفس الثبات والعزم هي الطريق التي خطها الشعب التونسي”.
يذكر أن الرئيس التونسي كان قد أعلن في 25 يوليو الماضي عن تدابير استثنائية بتجميد البرلمان وإعفاء الحكومة على أن يتولى بنفسه السلطة التنفيذية في انتظار تشكيل حكومة جديدة.