أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

قبول 218 كويتيًا بـ«مؤسسة البترول»

أعلن وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس قبول مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها جميع المتقدمين الذين اجتازوا الاختبارات المقررة في المؤسسة والبالغ عددهم 218 كويتيا.
وأوضح الفارس في تصريح صحفي أمس الأحد أن المتقدمين الذين تم قبولهم جاؤوا بواقع 20 مرشحا في تخصص علوم الجيولوجيا و26 مرشحا بتخصص الهندسة المدنية و172 مرشحا بتخصص هندسة البترول متمنيا لهم النجاح والتوفيق والتميز في عملهم.
وقال “أبارك للسواعد الوطنية الشابة أبنائنا صناع المستقبل وحملة الشهادات الجامعية في التخصصات المعلن عنها من خلال شركة نفط الكويت قبولهم ويسعدنا انضمامهم إلى زملائهم بالقطاع النفطي”.
وذكر “أنه إيمانا بطاقتنا البشرية المميزة وقدرتها الهائلة على العطاء والإسهام في رفع مستوى جودة أعمالنا فبصمات موظفينا هي سر النجاح والتميز حيث أتى قبول أبنائنا اليوم كدليل وتأكيد على حرصنا على مستقبلهم”.
وأضاف “نحن لا ندخر جهدا من أجل تقديم الدعم لهم لتنمية طاقاتهم كونهم شركائنا في نهضة البلاد والحفاظ عليها بل هم مصدر آمالنا وتطلعاتنا لخدمة وطننا ودفع عجلة التنمية في البلاد”.
وأكد أن وجود هذه الكوكبة من الشباب الوطني يعد إضافة بين اخوانهم العاملين في القطاع النفطي ما يعزز ثروتنا الاستراتيجية من خلال الاستثمار الامثل بهم في سبيل الوصول الى أهم ركائز نهضة الوطن الغالي وفق رؤية (كويت جديدة 2035).
وبين أن تضافر جهود المسؤولين في توفير شواغر إضافية لاستيعاب جميع من اجتاز اختبارات القبول محل تقدير مشيدا بأسرة العمل في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة على تعاونهم ومبادرتهم في تسهيل اجراءات القبول.

نواب: خطوة مهمة لتكويت القطاع النفطي
أشاد نواب بقبول جميع المتقدمين الذين اجتازوا الاختبارات المقررة في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة. وفي هذا الصدد، قال النائب عبدالكريم الكندري «نبارك قبول جميع من اجتازوا امتحانات تخصص هندسة البترول في النفط».
وأضاف الكندري «لكي لا تتكرر هذه المشكلة مع كل تقديم قادم فالحل كما تقدمنا به هو إنشاء جهاز توظيف مركزي للنفط يلغي الاعلانات وشروطها المتغيرة وتكويت هذا القطاع الحيوي ليستوعب القادمين لسوق العمل مستقبلاً.»
من جانبه، وصف النائب عبدالعزيز الصقعبي قبول جميع المتقدمين بأنه «خطوة مهمة ومستحقة تجاه تكويت وظائف القطاع النفطي».
وقال الصقعبي «‏نبارك قبول كل من اجتاز اختبار هندسة البترول ونتمنى لهم التوفيق في حياتهم».