السيسي يشيد بالعلاقات المتينة مع الإمارات على شتى المستويات

(كونا) — أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعلاقات “الأخوية المتينة” بين بلاده والإمارات وما بلغته من مستوى متقدم “على شتى المستويات” معربا عن تطلع القاهرة لتعزيزها “بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين”.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان امس الثلاثاء أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي بمدينة (العلمين الجديدة) شمالي مصر وفدا إماراتيا رفيع المستوى برئاسة مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد.
وأوضح المتحدث أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء أهمية استشراف آفاق إضافية للتعاون بين مصر والإمارات في المجالات كافة خاصة في القطاعات التي يتمتع فيها البلدان بميزات تفضيلية وذلك ترسيخا للعلاقات الاستراتيجية بينهما وما تمثله من “ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها”.
وأضاف أن اللقاء تناول التباحث حول عدد من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والإمارات خاصة في الشق الاقتصادي والتجاري فضلا عن جهود تعزيز الاستثمارات الإماراتية المصرية المشتركة في مصر في مختلف القطاعات.
وقال المتحدث إن الشيخ طحنون بن زايد أشاد من جانبه بالمناخ الاستثماري والتجاري “الجاذب” في مصر في ظل “العملية التنموية الشاملة” التي تشهدها البلاد وهو ما يوفر “فرصا غير مسبوقة” للاستثمارات الإماراتية والأجنبية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ككل.
وأكد الشيخ طحنون في هذا الإطار حرص الإمارات على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة والتطلع لأن تمتد تلك العلاقات الاستراتيجية إلى “الأجيال المستقبلية”.