أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة محلية

الشيخ أحمد اليوسف يعلن عدم ترشحه لرئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم

(كونا) – أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح عدم ترشحه للدورة الانتخابية المقبلة معربا عن سعادته بالتعديلات “الملائمة” على النظام الأساسي للاتحاد والتي أقرتها الجمعية العمومية في وقت سابق من امس الاثنين.
وقال الشيخ أحمد اليوسف في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي شهد الموافقة على مقترحه بتقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة من 14 عضوا إلى 7 أعضاء إنه لم يكن متمسكا بمقعد رئاسة الاتحاد لكنه لم يتقدم باستقالته من منصبه لإتاحة المجال أمام عقد الجمعية العمومية الحالية مضيفا أنه سيترك الفرصة أمام عناصر جديدة وسيدعمهم بشكل مطلق.
وأوضح أنه بحسب التعديلات الجديدة التي جاءت بموافقة ممثلي 13 ناديا من أصل 15 حضروا الاجتماع سيتكون مجلس إدارة الاتحاد من رئيس ونائب رئيس وعضو نسائي فضلا عن 4 أعضاء وهو ما يبقى ملائما في ضوء صعوبة إدارة المنظومة بوجود ممثل لكل ناد.
وذكر أنه سيسعى لإرسال هذه التعديلات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال أسبوعين على أقصى تقدير مستدركا بأن مجلس إدارة الاتحاد المحلي للعبة سيسعى لاستيفاء شروط عقد الانتخابات في الفترة المقبلة.
وأسفر اجتماع الجمعية العمومية عن إجراء على النظام الأساسي للاتحاد شملت عدد أعضاء مجلس الإدارة وعدد اللجان الدائمة وآلية الترشح لعضوية ورئاسة المجلس.
وبحسب التعديلات الجديدة لا يحق لأي شخص الترشح لعضوية مجلس الإدارة ما لم يكن عضو جمعية عمومية في أحد الأندية كما يتعين على الراغب في الترشح للرئاسة الحصول على تزكية 8 أندية على الأقل.
ووفقا للتعديلات يبت في طلب استقالة الأعضاء من مجلس إدارة الاتحاد في أول اجتماع لاحق للمجلس وإن لم يعقد هذا الاجتماع خلال 90 يوما من تاريخ تقديم الاستقالة يعتبر العضو مستقيلا ما لم يسحب استقالته كما أنه لا يحق لعضو مجلس الإدارة الترشح لأي لجنة.
ورفضت الجمعية العمومية استقالة أربعة أعضاء من مجلس الإدارة حتى يتسنى لها تعديل النظام الأساسي استعدادا للانتخابات المبكرة المقبلة.