أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

وزير الداخلية: بذل الجهود للارتقاء بالعمل الأمني

قام وزير الداخلية وزير الدفاع الكويتي بالإنابة الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح بزيارة تفقدية إلى قطاع الشؤون الإدارية ومعهد الشرطة النسائية مؤكدا أن الفتاة الكويتية برهنت على عزيمتها وكفاءتها في المواقع كافة.
وأشاد وزير الداخلية خلال زيارته إلى قطاع الشؤون الإدارية في منطقة خيطان بدور الموظفين المدنيين في المؤسسة الأمنية “الذي لا يمكن الاستغناء عنه في تحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة” بحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.
استمع وزير الداخلية إلى إيجاز حول إدارات وأفرع وأقسام (الشؤون الإدارية) ودور كل منها وآلية العمل والخدمات التي يقدمها للأجهزة الأمنية كما اطلع على نظام توفير وتأمين احتياجات الوزارة من القوى العاملة المدنية واستراتيجية رفع كفاءة الموظفين المدنيين.
كان في استقبال الشيخ ثامر الصباح الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية الشيخ مبارك سالم العلي الصباح والمدير العام العميد خالد الشنفا وعدد من مدراء الإدارات العامون.
خلال زيارته إلى معهد الشرطة النسائية أكد وزير الداخلية أن الشرطة النسائية تنطلق بخطى ثابتة وعزيمة راسخة نحو تحقيق رسالتها السامية المتمثلة في بلوغ أعلى درجات الأمن والأمان والخدمة المجتمعية.
ذكر أن المؤسسة الأمنية تعمل على توفير كافة الإمكانات والمتطلبات لتسهيل الأداء وسرعة إنجاز المهام بكفاءة داعيا إلى ترسيخ القيم الوطنية والأمنية ووضع دولة الكويت نصب أعين الجميع والتضحية في سبيل الوطن.
استمع وزير الداخلية خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي عن منشآت المعهد والتي تضم الميدان الداخلي ونادي الطالبات وقاعات التعليم وتجهيزاتها التقنية والوسائل التعليمية ووجه بمواكبة التطور التكنولوجي والرقمي والاستفادة من كافة العلوم كأولوية في تحصيل العلم والمعرفة بما يسهم في صقل مهارات الخريجات ورفع مستوى الأداء لخدمة قضايا الأمن والعمل العسكري.
أجرى وزير الداخلية حوارا مع الطالبات واستمع منهن إلى بعض الملاحظات معربا عن الفخر والاعتزاز بأن الفتاة الكويتية برهنت على عزيمتها وكفاءتها في المواقع كافة من خلال عملها الدؤوب بقطاعات المؤسسة الأمنية كافة وطالبهن ببذل المزيد من الجهد والعطاء للارتقاء بالعمل الأمني موصيا بتذليل العقبات للارتقاء بعمليه التعليم والتدريب.
في نهاية الزيارة تم تقديم عرض مرئي من المقدم إيمان بولند تناول تاريخ نشأة معهد الشرطة النسائية وأهم المعلومات والبيانات الخاصة به.
كان في استقبال وزير الداخلية الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب بالإنابة اللواء ناصر بورسلي ومساعد المدير العام لشؤون الشرطة النسائية العميد محمد الرومي وعدد من المدراء بقطاع التعليم والتدريب الشرطي.