اسبانيا تعلن عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية بشكل محدود

(كونا) – أعلنت الحكومة الاسبانية امس الأربعاء عودة الجماهير إلى الفعاليات الرياضية الكبرى بشكل محدود خلال شهر أغسطس الجاري وذلك للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت وزيرة الصحة الاسبانية كارولينا دارياس في مؤتمر صحفي ان الحد الأقصى للإشغال في الأماكن المفتوحة ومنها ملاعب كرة القدم سيكون 40 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للمدرجات فيما ستكون 30 بالمئة في ملاعب كرة السلة لأنها مدرجات مغلقة وذلك حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.
وأضافت ان ارتداء الكمامات سيكون إلزاميا مع الامتناع عن التدخين وتناول الوجبات في الملاعب مشيرة في هذا السياق إلى انه سيتم مراجعة القيود في ختام الشهر الجاري وتعديلها وفق المستجدات الصحية. وأوضحت ان أفضلية دخول المدرجات ستكون لأصحاب الاشتراكات والجماهير المحلية بهدف الحد من تنقل المشجعين بين المدن والاقاليم ذات الحكم المستقل لمتابعة المباريات وبالتالي الحد من انتشار الفيروس.
وبذلك سيتمكن على سبيل المثال ملعب (واندا متروبوليتانو) معقل (أتلتيكو مدريد) الذي يتسع لنحو 67 ألف متفرج من استضافة 26800 متفرج كحد أقصى وكذلك سيستضيف (كامب نو) معقل (برشلونة) الذي يتسع لنحو 100 ألف متفرج ما لا يزيد عن 40 ألفا. وينطلق الدوري الاسباني لكرة القدم في 13 أغسطس الجاري فيما يلعب (ريال مدريد) مباراة الجولة الأولى في 14 أغسطس و(برشلونة) و(أتلتيكو مدريد) في اليوم التالي.