أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عالمية

عاشر أيام طوكيو.. الصين تواصل حصد الذهب وألمانيا تدخل تاريخ المصارعة

تواصلت منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو في يومها العاشر، الذي شهد تألق رياضيو الصين في حصد الميداليات الذهبية، وكتابة ألمانيا التاريخ في منافسات المصارعة.

وفي منافسات نصف نهائي كرة القدم سيدات، أطاحت كندا بالولايات المتحدة بالتغلب عليها بنتيجة (1-0)، لتضرب موعدًا في النهائي مع السويد التي تفوقت على أستراليا بنفس النتيجة.

وفي ختام مرحلة المجموعات من منافسات كرة اليد سيدات، تعادلت أنجولا مع كوريا الجنوبية (31- 31)، وتغلبت هولندا على مونتينجرو (30- 29) والنرويج على اليابان (37- 25)، كما تفوقت فرنسا على البرازيل (29- 22) والفريق الروسي على إسبانيا (34-31) والمجر على السويد (26- 23).

وبالتالي ستكون مباريات ربع النهائي بعد غد الأربعاء، بمواجهة بين النرويج والمجر وأخرى بين مونتينجرو والفريق الروسي، وصدام بين فرنسا هولندا وآخر بين السويد وكوريا الجنوبية.

كما اختتمت مرحلة المجموعات في منافسات الكرة الطائرة سيدات، بتغلب صربيا على كوريا الجنوبية (3-0) والبرازيل على كينيا بنفس النتيجة، وجمهورية الدومينكان على اليابان (3-1) والولايات المتحدة على إيطاليا (3-2) وتركيا على الفريق الروسي (3-2) والصين على الأرجنتين (3-0).

وبالتالي تضرب البرازيل موعدًا في ربع النهائي مع الفريق الروسي، بينما تواجه كوريا الجنوبية نظيرتها تركيا، وتضرب صربيا موعدًا مع إيطاليا، بينما تصطدم الدومينكان بالولايات المتحدة.

وفي ختام مجموعات كرة السلة سيدات، تغلبت الصين على بلجيكا (74- 62)، وتفوقت أستراليا على بورتوريكو (96- 69)، كما تغلبت اليابان على نيجيريا (102- 83) والولايات المتحدة على فرنسا (93- 82).

وبالتالي ستكون مواجهات ربع النهائي كالأتي: (أستراليا X الولايات المتحدة)- (الصين X صربيا)- (اليابان X بلجيكا)- (إسبانيا X فرنسا).

توزيع الميداليات

نالت الأندونيسيتان جريسيا بولي وأبرياني راهايو، ذهبية زوجي السيدات في منافسات الريشة الطائرة، وفاز الدنماركي فيكتور أكسلسن بالميدالية الذهبية لفردي الرجال.

وفاز الفرنسي جان كيكومبوا بذهبية المسدس سريع الطلقات من مسافة 25 مترًا للرجال ضمن منافسات الرماية، كما توج الصيني تشانج تشانجونج، بالميدالية الذهبية لمسابقة الرماية بالبندقية من 3 أوضاع من مسافة 50 مترًا للرجال.

وأحرز الصيني ليو يانغ، ذهبية جهاز الحلق للرجال بالجمباز، بينما توج الكوري الجنوبي شين جيا هوان بالميدالية الذهبية في منافسات حصان القفز لفردي الرجال، وقدمت الأمريكية جيد كاري، أداء رائعا لتفوز بذهبية الحركات الأرضية للسيدات.

وتوجت الصينية وانج زهويو، بذهبية رفع الأثقال في وزن 87 كجم للسيدات، وتوجت مواطنتها لي وينوين بذهبية وزن فوق 87 كيلو جرامًا.

وفازت الصين بذهبية سباق السرعة لفرق السيدات في منافسات الدراجات، بعد التفوق في النهائي على ألمانيا.

وفي منافسات ألعاب القوى، فازت العداءة الهولندية سيفان حسن، بذهبية 5 آلاف متر للسيدات، وتوج المغربي سفيان البقالي بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، وتوجت الأمريكية فاليري آلمان بالميدالية الذهبية لمسابقة رمي القرص للسيدات.

وتوج اليوناني ميلتياديس تينتوجلو، بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب الطويل للرجال، كما توجت جاسمين كاماتشو كوين، عداءة بورتوريكو، بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر حواجز للسيدات.

وأصبحت ألين روتر فوكين، أول سيدة ألمانية تفوز بميدالية ذهبية في منافسات المصارعة، بالتغلب على الأمريكية أديلين جراي في منافسات المصارعة الحرة لوزن 76 كجم.

وحقق الكوبي لويس البرتو اورتا سانشيز الميدالية الذهبية لمنافسات المصارعة اليونانية الرومانية، بعد فوزه على الياباني فوميتا كينيشيرو بطل العالم مرتين (5-1) في نهائي وزن 60 كجم.

وحصد الكوبي ميجان لوبيز نونيز أحد أساطير المصارعة اليونانية الرومانية في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، ذهبيته الرابعة على التوالي في خامس مشاركة أولمبية له، بالفوز على على الجورجي يعقوب كايا 5 /صفر في نهائي فئة 130 كجم.