أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

نانجينغ الصينية في حالة تأهب قصوى بعد رصد المتحور «دلتا»

أعلنت الصين أمس السبت وضع مدينة (نانجينغ) عاصمة مقاطعة (جيانغسو) بشرق البلاد في حالة تأهب قصوى بعد أن سجلت نحو 200 حالة إصابة محلية بسلالة (دلتا) المتحورة من فيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) منذ 20 يوليو الجاري.
ودعت السلطات المحلية في (نانجينغ) في بيان سكان المدينة الى عدم مغادرتها الا للضرورة في حين قامت بإغلاق العديد من الأماكن والحدائق العامة لاسيما إغلاق دور السينما والصالات الرياضية.
وأكد البيان ان سلاسة (دلتا) شديدة العدوى كانت وراء ارتفاع حالات الإصابة بالمدينة التي يزيد عدد سكانها عن 3ر9 ملايين نسمة.
وأوضح انه منذ 20 يوليو وحتى اليوم سجلت 199 حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة بعدوى محلية في (نانجينغ) حيث تم اكتشاف اصابة تسعة من عمال النظافة في مطار (نانجينغ لوكو) الدولي لأول مرة بالعدوى خلال اختبارات للحمض النووي الروتينية.
وأشار إلى ان المدينة تشهد حاليا جولات متعددة من حملات اختبار الحمض النووي الشاملة لمختلف سكان مناطق مدينة (نانجينغ) لاسيما المناطق القريبة من المطار.
كما لفت إلى انه تم بناء عدة معامل ومختبرات لإجراء اختبارات الحمض النووي بطاقة استيعابية يومية 8ر1 مليون شخص بهدف تعزيز قدرات اختبارات الحمض النووي.
وتشهد الصين حاليا موجة جديدة من تفشي فيروس (كورونا) تعد الأسوأ منذ ظهور الفيروس في مدينة (ووهان) عاصمة مقاطعة (هوبي) بوسط البلاد في ديسمبر 2019 .