أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

الطــرقـي.. «بــرونــزي»

فاز الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي أمس الاثنين بالميدالية البرونزية في رماية (سكيت) للرجال في (اولمبياد طوكيو 2020) بعد ان سجل 46 طبقا.
وفاز بالميدالية الذهبية الرامي الامريكي فينسينت هانكوك الذي سجل 59 طبقا فيما فاز بالفضية الدنماركي جيسبر هانسن ب 55 طبقا.
وشارك في رماية (سكيت) بالاولمبياد 30 لاعبا سجلوا 125 طبقا على مدى يومين منذ يوم امس الاحد وتأهل منهم ستة لاعبين للنهائي.
وبهذا يمنح الرشيدي الكويت أول ميدالية في الأولمبياد الحالية والثالثة في تاريخ مشاركاتها الأولمبية بعد البرونزية المسجلة باسم الرشيدي نفسه في أولمبياد ريو دي جانيرو، وبرونزية أخرى أحرزها الرامي فهد الديحاني في أولمبياد سيدني.
وأعرب البطل الاولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي عن اعتزازه بتحقيق هذا الانجاز بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي بعد اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل واولمبياد طوكيو 2020 مؤكدا عزمه واصراره على تطوير مستواه وتصحيح الاخطاء من اجل تحقيق حلمه بالتتويج في الميدالية الذهبية في اولمبياد باريس 2024.
واهدى الطرقي هذا الانجاز الى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد وولي العهد والى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي والشعوب العربية كافة متمنيا التوفيق لبقية اللاعبين الكويتيين والعرب الذي سيدخلون المنافسات فيل الايام المقبلة.
وذكر الطرقي ان مشاركته في اولمبياد طوكيو 2020 باليابان هي المشاركة الاولمبية السابعة له خلال مسيرته الرياضية وتحقيقه للانجاز الاولمبي بالحصول على الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين يدل على ثبات المستوى الفني مبينا ان ظهوره في الاولمبياد المقبل في باريس 2024 يجب أن يكون بافضل صورة في ثامن مشاركة اولمبية له.
وقال الرشيدي انه يسعى من خلال خبرته الطويلة في ميادين الرماية ومشاركته في سبع دورات اولمبية لتأهيل اكبر عدد ممكن من الرماة العرب للمشاركة في الدورات الاولمبية في المستقبل.

وارتفعت حصيلة الميداليات العربية في أولمبياد طوكيو إلى 6، بعد ذهبية السباح التونسي أحمد حفناوي في مسابقة 400 متر سباحة حرة، وفضية مواطنه محمد خليل الجندوبي في وزن 58 كيلوغراما بمنافسات التايكوندو، وفضية الأردني صالح الشرباتي وزن 80 كيلوغراما، كما نال المصري سيف عيسى برونزية وزن 80 كيلوغراما بعد انتصاره على النرويجي ريتشارد أورديمان. وقبلها نالت المصرية هداية ملاك برونزية وزن 67 كيلوغراما لتحقق ميداليتها الأولمبية الثانية.
وشهد الشارع الكويتي مواقع التواصل الاجتماعي فرحة كبيرة بهذا الإنجاز، في الوقت الذي تواصلت فيه التهاني النيابية على هذا الانتصار الرياضي، وقال النائب عبد العزيز الصقعبي عبر تويتر “نبارك للبطل الرامي عبدالله الرشيدي‬ فوزه بالميدالية البرونزية ضمن منافسات طوكيو 2020”.‬‬‬‬
وأضاف بأن ‏على الحكومة تعويضه وتسليمه هو والبطل فهيد الديحاني مكافأتهما المالية بعد فوزهما في ريو2016‏، مشددًا على أن تحرير الرياضة من صراع النفوذ أصبح واجباً حتى يتمكن أبطالنا من التحليق بإنجازاتهم الوطنية.
وبارك النائب عبد الله المضف هذا الإنجاز، قائلًا “ألف مبروك للكويت حصول البطل عبدالله الطرقي الرشيدي على برونزية الرماية في الأولمبياد والذي أبى إلا أن يحقق نفس الإنجاز الذي حققه في الاولمبياد الماضية ولكن هذه المرة تحت العلم الكويتي وليس العلم الأولمبي”.
وقال النائب محمد المطير، عبر تويتر، نبارك لبطل الكويت عبدالله الرشيدي.. حصوله على الميدالية البرونزية ورفعه لعلم وطنه في أولمبياد طوكيو.