أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

جوهر: كويت مسافر تنفيع «فاشل ورخيص»

أكد النائب د. حسن جوهر، أن تطبيق كويت مسافر “تنفيع فاشل ورخيص” على حساب معاناة المواطنين مادياً ونفسياً
وقال جوهر في تغريدة عبر حسابه على تويتر «إنه يجب على وزير الدفاع تحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية، ووقف هذه المهزلة المكشوفة فوراً وعليه ألا يتحمل وزر المنتفعين والمتنفذين».
ووجه جوهر، سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، بشأن مبررات الاستعانة بجهة أو جهات خاصة لإعداد تطبيق كويت مسافر.
وطال جوهر بتوضيح أسباب عدم إمكانية الإدارة العامة للطيران المدني لتدشين مثل هذا التطبيق أسوة بمختلف وزارات ومؤسسات الدولة أو من خلال الاستعانة بالجهات الحكومية المتخصصة في ظل توفر قواعد البيانات والتقنية الخاصة في هذا الشأن.
وطلب تزويده بصورة ضوئية من عقد التطبيق، مع بيان الشركة أو الجهة التي تم التعاقد معها ومدته وشروطه وقيمته الإجمالية، والخبرة المهنية للجهة التي تم التعاقد معها، وهل تتقاضى الإدارة العامة نسبة من الرسوم المفروضة على التطبيق، وما قيمتها إن وجدت، مع بيان كيفية إرساء العقد وهل تم بالأمر أو الطلب المباشر أو عن طريق الإعلان والمنافسة العامة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال، مع بيان سلامة العقد في حال تمكين الإدارة العامة للطيران المدني الشركة التي تم التعاقد معها من احتكار هذه الخدمة نظير الاستفادة من عوائدها المالية الإجبارية.