أخبار الكويت

وعود بإنهاء «كويت مسافر».. في أقرب وقت

قالت الإدارة العامة للطيران المدني أمس الأربعاء إنها تدرس جميع ملاحظات واقتراحات المسافرين بشأن منصة (كويت مسافر) الذي جاء من أجل تطبيق الاشتراطات الصحية أثناء السفر في ظل جائحة كورونا (كوفيد – 19).
وأكدت (الطيران المدني) في بيان صحفي أن مراجعة تقييم المنصة مستمرة إذ تم تقليص العديد من الاجراءات مع عدم التأثير على تطبيق الاشتراطات الصحية.
وقال النائب بدر الحميدي إن معظم الأسر الكويتية تعاني من صعوبة استخدام تطبيق “كويت مسافر”، مشيرًا إلى أنه قد تمت مخاطبة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع عن مشكلة التطبيق ومعاناة العوائل الكويتية بسببه.
وأضاف الحميدي “وبعدها تواصل معي مدير عام الطيران المدني ووعدني بإنهاء تطبيق كويت مسافر بأسرع وقت ممكن”.
من ناحيته، قال النائب خالد المؤنس إنه يجب إلغاء نظام “كويت مسافر” فورًا والاكتفاء بفحص PCR فقط أسوة بالمعمول به في كل دول العالم.
وأكد أن “الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية لا يعني مزيدًا من التعقيدات والمعاناة للمواطنين”، مشددًا على أن هذه المعادلة يجب أن تفهمها الحكومة جيدًا.
وأعرب عن استغرابه من أن سفر المواطنين للراحة أصبح مقلقًا وغير مريح بسبب تخبطات الحكومة.
وقال النائب حمد المطر إن الشعب الكويتي فعلاً كان الله في عونه، مشددًا على أن الواجب فعله حالًا هو إلغاء منصة مسافر، وتوفير طواقم طبية للقادمين من المواطنين مجاناً بمطار الكويت.
كما طالب بإلغاء الحجر المؤسسي للمواطن ويشمل العمالة المنزلية، وعدم منع “حق” غير المطعمين في السفر للخارج والاكتفاء بالمسحات.