أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة محلية

الرماية فرس رهان الرياضة الكويتية في طوكيو

تضع البعثة الكويتية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، المقرر انطلاقها بعد 48 ساعة، آمالا كبيرة على رباعي الرماية، للعودة من اليابان بإنجاز مشرف للبلاد.

وتترقب الجماهير الكويتية المنافسات التي سيشارك فيها أبطال الكويت العشرة، لكن الأنظار ستكون متركزة حول رباعي الرماية، الذي يمثل فرس الرهان للرياضة الكويتية في الأولمبياد.

ويمثل الرماية الكويتية في طوكيو كل من “عبد الرحمن الفيحان، منصور الرشيدي، عبد الله الطرقي وطلال الطرقي”.

4 ميداليات
تمتلك الرياضة الكويتية في رصيدها 4 ميداليات متنوعة في تاريخها بالأولمبياد، والمثير أن الميداليات الأربعة جاءت من بوابة الرماية عبر البطل الأولمبي فهيد الديحاني الذي حقق 3 ميداليات منها ذهبية ريو دي جانيرو، عندما شاركت الكويت تحت العلم الأولمبي إلى جانب برونزيتين في سيدني 2000 ولندن 2012.

فيما جاءت الميدالية الرابعة من نصيب الرامي عبد الله الطرقي الرشيدي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

إنجاز جديد
ويبحث عبد الله الطرقي الرشيدي، صاحب برونزية ريو دي جانيرو، عن إنجاز جديد عندما يظهر في مسابقة رماية الإسكيت” خلال دورة طوكيو.

الطرقي صاحب الـ58 عاما ظهر في الأولمبياد خلال 6 مناسبات سابقة وحقق مراكز متفاوتة خلال مشاركاته فيها ويبقى إنجازه في النسخة الماضية 2016 هو الأبرز عندما حل ثالثا.

ولا تقل الطموحات والتطلعات مع طلال الطرقي الرشيدي صاحب الـ28 عاما ونجل البطل عبد الله الطرقي.

والآمال تتعلق بسيره على خطى والده في طريقه لتحقيق انجاز أولمبي في رماية التراب، لاسيما وأنه حقق نجاحات كبيرة في بطولة العالم وبطولة آسيا، كما أنه يعد الرامي الوحيد المتأهل لبطولة أبطال العالم المقرر إقامتها في أكتوبر/تشرين أول المقبل.

ميدالية أولمبية
يبحث عبد الرحمن الفيحان صاحب الـ35 عاما والذي نجح في تحقيق لقب بطل العالم في 2018 عن ميدالية أولمبية أولى، عندما يشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعدما سبق وشارك في النسخة الماضية 2016، إلا أن التوفيق لم يحالفه في تحقيق إنجاز أولمبي.

ونفس الأمر ينطبق على منصور الرشيدي بطل العالم 2019 في رماية الإسكيت، فإنه يطمح بلا شك لترك بصمة وتحقيق لقب أولمبي، يضاف إلى إنجازات الرماية الكويتية.