وقفة احتجاجية في غزة للمطالبة بسرعة إعادة الإعمار

شهدت مدينة غزة أمس الأحد وقفة احتجاجية أمام مقر منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للمطالبة بسرعة إعادة الإعمار وفتح المعابر الفلسطينية.
وقال مختار مدينة غزة علاء الدين العكلوك في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الوقفة ان “هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت للضغط على الاحتلال الاسرائيلي من خلال القوانين والنظم الدولية لحقوق الانسان التي كفلتها المعاهدات الدولية”.
واكد ان الوقفة تأتي لارسال رسائل الى الامم المتحدة والمؤسسات الدولية كافة للقيام بمهامها ومسؤولياتها بشأن قطاع غزة فما قام به الاحتلال الاسرائيلي من انتهاكات لحقوق الانسان في اثناء العدوان الاخير على القطاع وقصف المنازل والابراج السكنية والمصانع والشوارع جعل الفلسطينيين يفترشون الارض ويلتحفون السماء من دون مأموى.
وشدد العكلوك على ضرورة اعادة فتح المعابر الفلسطينية وسرعة ادخال مواد البناء لاعادة اعمار غزة وعدم ربط القضايا الانسانية بالقضايا السياسية.
ومنذ انتهاء العدوان الاسرائيلي على غزة في ال21 من مايو الماضي قامت سلطات الاحتلال بفتح جزئي للمعابر لا يسمح بتصدير وتوريد الاحتياجات الفلسطينية كافة وسمحت للصيادين بممارسة مهنة الصيد لمسافة تسعة اميال فقط بعد ان كانت قبل العدوان تصل الى 15 ميلا بحريا.