تغريم نائب رئيس الوزراء الأسترالي لعدم ارتدائه كمامة

تم تغريم نائب رئيس الوزراء الأسترالي، بارنابي جويس، لعدم ارتدائه كمامة في مكان عام، وهو أمر إلزامي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسبما ذكرت الشرطة الأسترالية اليوم الثلاثاء.
وسيتعين على زعيم الحزب الوطني دفع 200 دولار أسترالي (151 دولار أمريكي) لعدم ارتداء الكمامة داخل محطة وقود في مدينة أرميدال بولاية نيو ساوث ويلز.
وقال نائب مفوض عمليات الطوارئ الإقليمية، جاري ووربويز، لوسائل الإعلام “الشرطة كانت منتبهة واتخذت إجراءات، هذا الشخص اعتذر وكان متعاوناً”.
تجدر الإشارة إلى أنه في هذه المنطقة الأسترالية، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أستراليا والتي تخضع لإغلاق حتى 9 يوليو(تموز) المقبل، ارتداء الكمامة إلزامي في الأماكن المفتوحة والمغلقة.
ويخضع ما يقرب من نصف المواطنين الأستراليين للحجر الصحي في العديد من المدن الأكثر اكتظاظاً بالسكان، وذلك بسبب تفشي السلالة دلتا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ومنذ بداية الوباء، سجلت أستراليا أكثر من 30500 حالة إصابة، بما في ذلك 910 حالة وفاة، وقامت بتطعيم ما يزيد قليلاً على 1.3 مليون شخص باللقاح كاملاً، بينما تلقى أكثر من 25% من المواطنين جرعة واحدة على الأقل.