أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الكويت تتبرع بأطراف صناعية في البوسنة وتمول مدرسة باليمن

سلمت سفارة دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك تبرعا كويتيا مقدما من جمعية احياء التراث الإسلامي بهدف المساهمة في تركيب أطراف صناعية للمرضى ومنحهم الأمل في ممارسة حياتهم الطبيعية.
وقال المستشار والقائم بالأعمال بسفارة دولة الكويت في سراييفو حمد بن عيدان امس الجمعة ان هذه المبادرات تندرج ضمن العمل الخيري لدولة الكويت وفي إطار توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والقيادة السياسية استكمالا لدور العطاء الإنساني الكويتي.
واكد بن عيدان ان المسؤولين في البوسنة والهرسك يقدرون بشكل كبير الدور الانساني الذي تؤديه الكويت بمختلف مؤسساتها الرسمية والاهلية في مساعدة الشعب البوسني الذي لن ينسى ما قدمته وتقدمه الكويت.
كما اكد اهمية هذا النوع من المساعدات نظرا للصعوبات الكبيرة التي تواجه فاقدي الاطراف والتكلفة المادية العالية للعلاج التي غالبا ما تشكل العائق الاساس امام عودتهم الى ممارسة حياتهم الطبيعية.
ومن جانبها اشادت جمعية البر الخيرية البوسنية بالعطاء الانساني الكويتي اللامحدود في البوسنة والهرسك.
واكدت الجمعية في بيان صحفي ان هذا التبرع الكريم سيمنح المحتاجين فرصة العودة قدر الامكان لممارسة حياتهم الطبيعية سائلين المولى عز وجل ان يحفظ الكويت اميرا وحكومة وشعبا من كل مكروه.
يذكر ان مدينة توزلا البوسنية اضاءت امس الاول مبنى غرفة التجارة في ساحة الحرية بعلم دولة الكويت امتنانا وتقديرا وعرفانا لدورها الانساني.
وتنفذ المؤسسات الرسمية والجمعيات الخيرية الكويتية العديد من المشاريع التربوية والانسانية والصحية والاجتماعية والتنموية في البوسنة ودول البلقان.
إلى ذلك، وضع القائم بأعمال محافظ (شبوة) الدكتور عبدالقوي لمروق حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرسة (أبرار مرزوق الغانم) بمدينة (عتق) مركز المحافظة الشرقية بتمويل وإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي كثاني مدرسة يدشن إنشاؤها خلال أسبوع في اليمن.
وأشاد لمروق الذي يشغل منصب وكيل المحافظة في تصريح صحفي خلال حفل التدشين بدعم دولة الكويت للشعب اليمني منذ القدم مثمنا دور (الهلال الأحمر الكويتي) من خلال تدخلاته التوعوية بشتى المجالات في (شبوة) خصوصا واليمن عموما.
وأوضح أن هذا المشروع النوعي سيسهم في توفير مقاعد لأكثر من 300 طالب وطالبة ويخفف من الازدحام الحاصل في مدارس مدينة (عتق).
من جانبه أوضح مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون في تصريح صحفي أن المشروع يتكون من 8 صفوف دراسية ومكتبي الإدارة والمدرسين وبوفيه وساحة عامة وملعب رياضي ودورات مياه.
وأشار العون إلى ان الهدف من هذا المشروع هو خلق بيئة تعليمية مريحة للطلاب في اليمن لافتا إلى أن هناك العديد من المشاريع التنموية التي سيتم تدشينها في الأيام القادمة مؤكدا استمرار دعم (الهلال الأحمر الكويتي) للأشقاء اليمنيين في كافة المجالات.
بدوره أعرب مدير مكتب (مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية في حضرموت) المنفذة للمشروع سالم باوزير عن بالغ الشكر والتقدير لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على دعمها اللامحدود لليمنيين من خلال تدخلاتها النوعية التي تسهم في تحسين الخدمات والظروف المعيشية الارتقاء بالوضع الإنساني.
وكانت السلطة المحلية بمحافظة (حضرموت) وضعت يوم الأحد الماضي حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرسة (حمد عبدالله الجوعان) بمدينة (سيئون) والتي تتكون من 8 صفوف دراسية وملحقاتها بتمويل وإشراف من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.