أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الفارس: «الجامعات الخاصة» يعدّ لخريجين قادرين على المنافسة بسوق العمل

أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن مجلس الجامعات الخاصة يهدف الى اعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي جنبا إلى جنب مع اخوانهم خريجي جامعة الكويت والبعثات الخارجية لتحقيق رؤية الكويت 2035.
وقال الفارس في تصريح صحفي أمس الأحد على هامش ترؤسه اجتماع مجلس الجامعات الخاصة ان المجلس يهدف إلى تقديم رعاية أكاديمية وعلمية لكافة ابناء المجتمع وذلك من خلال فتح باب التقديم في خطة البعثات الداخلية للطلبة من الكويتيين وابناء الكويتيات وأبناء الدبلوماسيين الى جانب ابنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وناقش الاجتماع بحضور الأمين العام للمجلس بالتكليف المهندس عمر الكندري وأعضاء المجلس لاستعراض البنود المدرجة على جدول الأعمال ومناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة.
وبحث الاجتماع طلب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بشأن اضافة البرامج الجديدة لها وتوصية لجنة الاعتماد الأكاديمي بشأن تقييم الاعتماد المؤسسي لكلية الشرق الاوسط الامريكية كما استعرض المجلس الطلب المبدئي لإنشاء جامعة السلام الكويتية الى جانب طلب كلية بوكسهل الكويت بشأن ترخيص البرامج الأكاديمية وطلب كلية الجونكوين بتعديل اسم الكلية ليكون الكلية الكندية في الكويت الجونكوين وترخيص برامجها الأكاديمية.
واستمع الفارس خلال الإجتماع لشرح مفصل حول آلية سير عملية التسجيل الالكتروني في خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الاول من العام (2021/2022) والتي انطلقت على موقع الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة يوم أمس السبت وتستمر حتى تاريخ الثامن من يوليو المقبل.