أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة محلية

الأزرق يواجه الأردن غدًا في لقاء حاسم ضمن التصفيات المشتركة

كونا – يواجه منتخب الكويت لكرة القدم نظيره الأردني غدا الجمعة في لقاء حاسم ضمن مباريات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات بطولتي كأس العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023) التي تستضيفها البلاد حاليا وتشهد مباراة ثانية تجمع أستراليا ونيبال.

ويدخل الأزرق الكويتي صاحب المركز الثالث بالمجموعة برصيد عشر نقاط المباراة التي ستقام على استاد جابر الدولي بخيار واحد فقط هو تحقيق الفوز على ضيفه الأردني لانتزاع المركز الثاني منه بالمجموعة بعد أن أصبح منتخب أستراليا قاب قوسين أو أدنى من حسم صدارته للمجموعة.

ويسعى لاعبو الكويت لتقديم مستوى جيد وتحقيق الانتصار في ثاني ظهور لهم في هذه التصفيات المجمعة التي تقام في بلدهم لتعويض جماهيرهم العاشقة عن أدائهم غير المرضي أمام أستراليا في المباراة التي أقيمت يوم الخميس الماضي وخسروها بثلاثية.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب الكويتي مهاجما لاقتناص الفوز وتحقيق أهم ثلاث نقاط له بالتصفيات مما سيمكنه من احتلال المرتبة الثانية التي قد تؤهله للدور الثالث لتصفيات المونديال ونهائيات كأس آسيا مباشرة إذ تتأهل خمسة منتخبات تحتل هذه المراكز من المجموعات الثماني لتلك الأدوار بعد أن حسم منتخب قطر صدارة مجموعته الخامسة.

ويتملك المنتخب الأردني صاحب المركز الثاني ب 13 نقطة نفس دوافع منافسه الكويتي إذ سيدخل المباراة أيضا بهدف الفوز وضمان المركز الثاني وبرصيد جيد من النقاط قبل مواجهته الصعبة أمام أقوى فرق المجموعة أستراليا في الجولة الختامية للتصفيات الثلاثاء المقبل فيما سيلعب الكويت مع الصين تايبيه متذيل المجموعة في نفس الجولة.

وفي المباراة الثانية يبدو المنتخب الأسترالي المتصدر ب 18 نقطة يسير بطريق ممهد لحسم تأهله عندما يواجه المنتخب النيبالي صاحب المركز الرابع بالمجموعة برصيد ست نقاط وذلك لفارق المستوى الفني الهائل بين المنتخبين.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *