مباحثات يمنية سعودية لاستكمال تنفيذ «اتفاق الرياض»

قال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك أمس السبت إن فريقًا من الحكومة اليمنية بحث مع الجانب السعودي استكمال تنفيذ (اتفاق الرياض) لا سيما الجانب الأمني والعسكري والضمانات اللازمة لعودة الحكومة إلى عدن.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به بن مبارك الذي يرأس الفريق الحكومي المكلف باستكمال تنفيذ (اتفاق الرياض) لقناة (عدن الفضائية) الحكومية في أعقاب لقاء الفريق الجانب السعودي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر لمناقشة استكمال تنفيذ الاتفاق الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر 2019. وأضاف “ناقشنا بروح ايجابية سبل تهيئة الظروف لعودة كامل الحكومة للعاصمة المؤقتة ‎عدن والمضي قدما في توحيد الجهود الداخلية لكل مكونات الشرعية والطريق نحو إنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي”.

وأشار إلى أن الحكومة حريصة على تنفيذ الاتفاق وبذلت كل الجهود لتعزيز الثقة بين كافة الأطراف وتشكيل الحكومة لافتا إلى أن التصعيد أثر على أدائها وعلى وجودها في العاصمة المؤقتة عدن.

وبين أن القواسم المشتركة مع كافة الأطراف بما فيها المجلس الانتقالي كثيرة وتمكن الحكومة من العمل بشكل إيجابي كما تم خلال الفترة الماضية من تشكيل حكومة الكفاءات السياسية.

وثمن عاليا “الجهود المخلصة التي يقودها الأشقاء في السعودية وما يبدونه من حرص لتنفيذ الاتفاق ودعم اليمن”.