أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

التعليم العالي: التقديم للبعثات الخارجية يبدأ 19 يونيو

أعلن وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن التقديم للبعثات الخارجية والداخلية سيكون خلال الفترة بين 19 يونيو المقبل حتى الخامس من يوليو.
وقال الوزير الفارس في تصريح صحفي أمس الاثنين ان التقديم لجامعة الكويت سيكون خلال الفترة من 4 يوليو حتى 14 منه في حين سيبدأ التقديم للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في 3 يوليو ويستمر حتى 29 من الشهر نفسه.
وأشار الى ان الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس برئاسته كان لمراجعة وتنسيق خطط القبول في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الداخلية والخارجية للعام الدراسي (2021 – 2022).
وأوضح أن الهدف الأساسي من هذا الاجتماع الذي يأتي قبل اعلان وزارة التربية نتائج خريجي الثانوية العامة بتاريخ 28 يونيو المقبل هو مراجعة أعداد الطلبة الكويتيين المتوقع تخرجهم من الثانوية بشقيها العلمي والأدبي في المدارس الحكومية والخاصة.
وأضاف انه يهدف أيضا الى التأكد من إمكانية توفر مقاعد للطلبة في البعثات ومؤسسات التعليم العالي وتحديد فترات التقديم للبعثات الخارجية والبعثات الداخلية التابعة للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة والقبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وذكر ان الاجتماع يهدف كذلك الى تنسيق مواعيد الطلبة ليتسنى لمن لم يتم قبوله في خطط البعثات من الالتحاق بالجامعة أو التطبيقي مع عدم السماح بقبول الطالب في أكثر من جهة تعليمية وذلك للاستفادة من المقاعد الدراسية المتاحة.
وطمأن الوزير الفارس ابناءه الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة بزيادة عدد المقاعد المتوفرة في البعثات الداخلية والخارجية ومؤسسات التعليم العالي عن أعداد الطلبة الكويتيين المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة في العام الدراسي 2021- 2022.
وأشار الى أن هذا بخلاف من يرغب بالانضمام إلى جهات أخرى غير مؤسسات التعليم العالي والبعثات مبينا أن آلية تحديد عدد الطلبة يرجع لكل مؤسسة تعليمية حسب طاقتها الاستيعابية.
وأكد أن الوزارة تهدف الى رعاية كل “ابنائنا الطلبة دراسيا واكاديميا واعداد خريجين متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي لتحقيق رؤية الكويت 2035”.
وحضر الاجتماع التنسيقي وكيل وزارة التعليم العالي ووكيل وزارة التربية والأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة وعمداء القبول والتسجيل بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.