أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الصحة»: مركز جسر جابر للتطعيم جاهز للعمل… الأحد المقبل

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسلمها مركز الكويت للتطعيم في الجزيرة الجنوبية بجسر الشيخ جابر مؤكدة استعدادها لتدشين العمل فيه واستقبال الراغبين بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) اعتبارا من يوم الأحد المقبل بعد توجيهات الوزارة بالتشغيل.
وقال مدير إدارة الصحة العامة رئيس مركز الكويت للتطعيم الدكتور فهد الغملاس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الخميس على هامش تدريب قطاع التمريض والإداريين في المركز انه تم تزويد وتجهيز المركز بكل الاحتياجات المطلوبة.
واشار الغملاس الى القيام بجولات استطلاعية ميدانية “وكان لنا زيارة أمس مع القطاع الإداري للتأكد من التنظيم وتوفير الاحتياجات وعدم وجود نواقص والتنسيق مع القطاعات المختلفة داخل الوزارة لتوفير كافة الاحتياجات بما فيها توفير اللقاحات والمعدات الطبية والصيدلانية”.
وأكد التعاون مع معهد التمريض لتوفير طلبته لمساعدة قطاع التمريض في الوزارة لافتا الى ان المركز سيضم أكثر من 200 موظف من الطواقم الطبية والقطاعات الادارية والصيدلانية والطوارئ الطبية فضلا عن وجود عناصر من وزارة الداخلية والإدارة العامة للدفاع المدني وقوة الإطفاء وجمعية الهلال الأحمر.
وأوضح ان الوزارة قامت باجراء تدريب ميداني للطواقم الطبية والادارية أمس واليوم كما سيكون هناك تدريب عملي وميداني غدا الجمعة ايضا وستجرى كذلك جولات استطلاعية وتدريبات ميدانية اخيرة بعد غد السبت استعدادا ليوم الأحد في حال تم التوجيه ببدء التشغيل.
وأفاد ان العمل سيكون في الفترة المسائية فقط (من 5 الى 11 ليلا) نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال النهار مع توفير وحدات تكييف متنقلة للطواقم العاملة موضحا ان المكان يستوعب 80 سيارة.
وقال ان التركيز سيكون على إعطاء الجرعة الثانية من التطعيم للتيسير على الجميع خاصة ان إعطاء الجرعة الثانية اكثر سهولة نظرا الى تسجيل المطعمين في الجرعة الأولى.
وعلى صعيد متصل أكد الغملاس ان مركز كبد للتطعيم جاهز هو ايضا للافتتاح يوم الأحد المقبل بعد أن تم تجهيزه بانتظار توجيهات الوزارة بتشغيلة مبينا انه يستهدف عمال الشركات حيث سيكون هناك تنسيق مع الشركات ذات الكثافة العمالية العالية.
ولفت الى ان مركز جسر جابر يستوعب أكثر من 10 آلاف شخص يوميا فيما يستوعب مركز كبد أعدادا كبيرة كون العمل فيه سيتواصل من الثامنة صباحا الى الثامنة مساء والوزارة تستهدف تطعيم أكبر عدد من الاشخاص “الا ان ذلك يتوقف على توفر اللقاح”.
يذكر ان مركز تطعيم جسر جابر الذي يقام على مساحة نحو 30 ألف متر مربع في الجزيرة الجنوبية يشتمل على عيادات وغرف طوارئ وكبائن للتطعيم ويعد من أكبر مراكز التطعيم في الكويت ويضم 10 نقاط لمسارات مخصصة لأصحاب السيارات الراغبين في التطعيم وتحتوي كل نقطة على كابينتي تطعيم بإجمالي 20 كابينة تستوعب 80 سيارة في وقت واحد.
وتم تحديد مسارات وطرق دخول السيارات لكبائن التطعيم بطريقة سلسة إلى جانب وضع العلامات الإرشادية فوق الجسر والتي تدل على مواقع دخول الموقع والخروج منه لتسريع وتيرة التطعيم وللتسهيل على الراغبين في تلقي اللقاح وضمان إجراءات التطعيم بسهولة ويسر.