جلسة خاصة لتمكين النواب من إعفاء رئيس مجلس الأمة

تقدم 25 نائباً بطلب عقد جلسة خاصة الأحد المقبل للتصويت على الاقتراح المقدم من الدكتور عبدالعزيز الصقعبي بشأن تعديل اللائحة الداخلية لمجلس الأمة للتمكين من إعفاء رئيس مجلس الأمة من منصبه.
وكان النائب شعيب المويزري أعلن أمس أنه ” تقدم بطلب لعزل رئيس مجلس الأمة وتم استلامه في ٢٢ ابريل الماضي ولم يدرج في جلسة ٢٧ ابريل الماضي كما لم يدرج أيضا في جلسة الغد وهذا مخالف للائحة”، مؤكدا أن “كل طلب لابد أن يدرج إذا كان متوافقا مع اللائحة خاصة وأن هذا الطلب وقع عليه أكثر من ٢٥ نائبا بسبب تدخل القوة العسكرية ووجودها فوق منصة قاعة المجلس”.
وبين أن ” أحداث الجلسة الافتتاحية في 15 ديسمبر الماضي سبق وأن تمت إحالتها للنيابة وطلب النواب التحقيق فيها أو ما تم إرساله إلى النيابة من مرفقات لكن ذلك لم يتم حتى اليوم، متسائلا عن أسباب عدم توزيع التقرير”.
وقال المويزري إن “مجلس الأمة مؤسسة عامة للشعب وممثليه في القاعة ويجب أن يتم التعامل داخلها وفق اللوائح والدستور”، مضيفا أن ” الأمور وصلت إلى أن هناك الكثير من الصحف العالمية نشرت كل ما يحدث من مخالفات جسمية للدستور منها جريدة الاندبندنت البريطانية التي عنونت مقاله لها “كيف تحول مرزوق الغانم من التوافق إلى محور الخلاف في الكويت”.