أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عربية

الزمالك يفوز على المصري في مباراة مثيرة

مباراة مثيرة للغاية جمعت بين الزمالك والمصري على ملعب الإسكندرية الدولي في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري المصري، وآلت إلى فوز الأبيض بثلاثية لهدفين في اللحظات الأخيرة..

ودخل المصري المباراة بقوة منطقة النظير، حيث أدرك إيزي إيميكا هدف المقدمة لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

الزمالك بعد ذلك أخذ في إهدار العديد من الفرص السهلة، حتى استطاع محمد عبد الغني في الدقيقة 29 من إدراك التعادل مستغلًا خطأ فادح من الحارس أحمد دعدور في الإمساك بالكرة.

ثم بدأت بعد ذلك دقائق حملت عنوانًا وحيدًا وهو “ركلات الجزاء الضائعة”، فاحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمصري في الدقيقة 35 نفذها حسن علي وتألق محمد عواد في التصدي لها.

الفرصة عادت للمصري مجددًا لاقتناص الصدارة بعدما احتسب محمود البنا ركلة جزاء ثانية كان لها إيزي إيميكا بالمرصاد، غير أن عواد تألق مرة أخرى وتصدى لها.

الدقيقة 44 شهدت تحولًا محوريًا في المباراة، بعدما تحصل أحمد رفعت على بطاقة حمراء مباشرة على إثر تدخل عنيف بدون كرة على أحمد سيد زيزو.

وكأن القدر قرر مكافأة الزمالك، فتحصل الفارس الأبيض على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إلا أن أشرف بنشرقي فشل في تحويلها إلى الشباك وتصدى الحارس دعدور لها بنجاح.

مع الشوط الثاني كانت الأفضلية واضحة للزمالك مع النقص العددي للمصري، واستطاع بنشرقي أن يعوض الفرص الضائعة في الشوط الأول بإحرازه لثاني الأهداف من ركلة حرة صوبها بمهارة شديدة في شباك دعدور بالدقيقة 60.

وبينما كان الزمالك يقترب كثيرًا من إحراز الثالث وقتل المباراة وسط غياب من المصري عن الصعود هجوميًا، أعاد طارق حامد الفريق الأخضر إلى المباراة بعدما تحصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 67.

أعقب ذلك إحراز أوستين أوموتو لهدف أقل ما يوصف بالأسطوري من ركلة خلفية مزدوجة لا تصد ولا ترد سكنت مرمى عواد بالدقيقة 68.

الزمالك أخذ بعدها في إضاعة الفرص السهلة وسط دفاع قوي من المصري، حتى عاد البنا إلى تقنية الفيديو واحتسب للزمالك ركلة جزاء في اللحظة الأخيرة سجلها أحمد سيد زيزو بنجاح في الشباك.

بهذه النتيجة وصل الزمالك للنقطة 54 ويواصل صدارته للدوري، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 39 في المركز الثالث.

الآن إذا ما نجح الأهلي في الفوز بمبارياته المؤجلة كلها، فسيعتلي صدارة الدوري المصري بفارق نقطتين عن الزمالك.