أبرز المباريات العربية

يستضيف فريق أبها الأول لكرة القدم، نظيره الأهلي، الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن مباريات الجولة الـ29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على أمل الظفر نقاط المواجهة من أجل البقاء في المنطقة الدافئة بعيداً عن دائرة الهبوط.

وتحمل المواجهة الرقم 6 بين الفريقين حيث فاز الأهلي في ثلاث مباريات وانتصر أبها في واحدة وحضر التعادل بينها مرة واحدة؛ كما يخوض أصحاب الضيافة المباراة بنية الثار من خسارة مواجهة الدور الأول 0-3 في جدة.

وسيعمل أبها على استعادة نغمة الانتصارات عقب الخسارة 1-2 في الجولة الماضية على ملعبه أمام الاتحاد وهي الهزيمة التي عقدت موقف الفريق قبل جولتين على النهاية، ونقاط المباراة الثلاث ستكفل له الأمان في البقاء في دوري المحترفين دون النظر لنتائج بقية الأندية التي تصارع من أجل البقاء.

وفي المقابل يبحث الأهلي أيضاً عن العودة إلى الانتصارات عقب خساراته الكبيرة بخماسية أمام الهلال في الجولة الماضية، وهي الخسارة التي اعادته إلى دائرة الهزائم بعد أن كسر الفريق الغربي سلسلة هزائم امتدت على 8 جولات على التوالي بفوز في الجولة قبل الماضية على القادسية.

وتجي أهمية المباراة من واقع موقع الفريقين في جدول ترتيب المسابقة، حيث يحتل أبها المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة، من 10انتصارات و4 تعادلات، بينما يقف الأهلي في المركز الثامن برصيد 38 نقطة حصدها من 11 فوز و5 تعادلات.

وفي مباراة أخرى يسعى فريق القادسية إلى تأمين بقائه في دوري المحترفين عندما يحل ضيفاً على الفتح لحساب الجولة ذاتها بكسب نقاط المباراة ووقف نزيف النقاط عقب خسارة الفريق 3 مباريات على التوالي.

ويحتل القادسية المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة من 8 انتصارات و10 تعادلات، وتلقى الفريق 10 هزائم خاصة في الدور الثاني وضعته في موقف حرج وضمن الفرق المهددة بالهبوط إلى دوري الأولى.

وفي المقابل يدخل أصحاب الأرض المباراة من أجل تحسين ترتيب الفريق في جدول المسابقة ومواصلة الانتصارات بعد فوزه على التعاون في الجولة الماضية، ويعمل على الوصول إلى المركز السادس كأفضل ترتيب يمكن ان يصله بختام المسابقة شريطة تعثر الاتفاق.

وفي مباراة أخرى ستكون مهمة الوحدة صعبة للغاية إذا ما أراد تعزيز حظوظه في البقاء حينما يستضيف النصر على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

ويواجه الوحدة خطر الهبوط هذا الموسم إذ أنه ملزم بتحقيق الفوز في آخر مباراتين له إذا ما أراد تعزيز حظوظه في البقاء.

ويعلم الوحداويون أن الخسارة من النصر وفوز الباطن والقادسية ستعني هبوط الفريق رسمياً لدوري الدرجة الأولى.

وقدّم الوحدة موسماً سيئاً بعد النتائج السلبية التي قدمها هذا الموسم إذ خسر 15 مباراة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ونجح الوحدة في إيقاف مسلسل خسائره في المرحلتين السابقتين حينما انتصر على الفتح وتعادل أمام ضمك ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ليبقى في المركز 13.

وفي المقابل ستكون المباراة مهمة للنصر إذا ما أراد إبقاء حظوظه قائمة في الحصول على مقعدٍ آسيوي.

وأمام النصر فرصة للتقدم للمركز الرابع لأول مرة هذا الموسم عقب خسارة التعاون من الهلال يوم الأحد في افتتاح المرحلة.

ويحتاج النصر إلى الفوز مع تعثر اتحاد جدة بالخسارة أو التعادل أمام العين ليؤجل حسم المقعد الآسيوي إلى آخر مرحلة.

ويدخل النصر المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 45 نقطة وبفارق 5 نقاط عن اتحاد جدة صاحب المركز الثالث والذي سيلاقيه الأسبوع المقبل.