أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

لا تصويت في «التكميلية» إلا لمن يحمل شهادة الجنسية الأصلية أو بدل فاقد

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه على الإخوة المواطنين المسجلين في القوائم الانتخابية المشاركين في انتخابات مجلس الأمة التكميلية في الدائرة الخامسة والمقرر إجراؤها يوم السبت الموافق 22 مايو الجاري الذين فقدوا أو أتلفت جناسيهم التقدم للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر للحصول على شهادة بدل فاقد أو تالف (لمن يهمه الأمر) ليتمكنوا من أداء واجبهم الوطني.
وأضافت انه لن يسمح بالتصويت إلا لمن يحمل شهادة الجنسية الكويتية الأصلية أو بدل فاقد أو تالف عنها (لمن يهمه الأمر)، موضحة أن إجراءات الحصول على بدل فاقد أو تالف لشهادة الجنسية هي حضور صاحب العلاقة شخصيا إلى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر (بمنطقة الضجيج) مصطحبا معه البطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها إضافة إلى عدد 2 صورة شخصية قياس «4×6» خلفية زرقاء.
وأشارت الى انه حرصا على راحة كبار السن وذوي الهمم قامت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر بتخصيص موظفين لإنجاز معاملاتهم داخل مركباتهم، دون تحمل عناء المشي من مواقف المركبات والدخول إلى إدارة الجنسية ووثائق السفر.
مشيرة إلى أن منح شهادة “لمن يهمه الأمر” تصدر صباح يوم الانتخابات في الثاني والعشرين من مايو الجاري اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء ولا تستخدم إلا ليوم الانتخابات فقط.
من ناحية أخرى، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه بالإشارة إلى اجتماع مجلس الوزراء أمس الثلاثاء والذي جدد فيه دعوته للمواطنين والمقيمين كافة إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وتجنب التجمعات في الأماكن العامة والخاصة للحد من انتشار العدوى حفاظا على سلامة الجميع.
تهيب الداخلية بالمواطنين والمقيمين التقيد بما جاء في قرارات مجلس الوزراء وضرورة مواصلة الالتزام بالاشتراطات الصحية.