الجامعة العربية: العون المادي والصمود ضد الاحتلال الغاشم

رحبت جامعة الدول العربية أمس الأربعاء بالمساعدات العربية العاجلة التي تقدمها الدول العربية لقطاع غزة في سبيل التخفيف من معاناتهم والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة.
واكدت الجامعة في بيان لها دور وأهمية التضامن العربي في توفير مستلزمات الصمود ودعم القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الغاشم وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني في اشاره الى تنظيم حملات الدعم وتقديم مختلف أشكال العون المادي وحملات التبرع الرسمية والأهلية من كافة الدول العربية.
ورحب البيان باعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تخصيص 500 مليون دولار لاعمار غزة وفتح المستشفيات المصرية أبوابها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين لعلاجهم وانقاذ حياتهم وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية معونة للجرحى من ضحايا هذا العدوان على قطاع غزة.
كما اشاد بقرارات ملك الاردن عبدالله الثاني وملك المغرب محمد السادس بارسال مساعدات طبية وانسانية عاجلة الى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.
ودعا البيان سائر الدول العربية والاسلامية والدول المناصرة للقضية الفلسطينية الى بذل كافة الجهود لمساعدة الشعب الفلسطيني وحشد المساعدات الانسانية والطبية لاغاثة الجرحى الفلسطينيين.
وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف العدوان بشكل فوري وفتح المعابر التي أغلقها جراء العدوان لوصول المساعدات الصحية والوفود الطبية وتسهيل حركة الجرحى والمرضى لاستكمال علاجهم في المستشفيات التخصصية خارج قطاع غزة.