أبرز المباريات العربية

يسعى النصر إلى كسب ود جماهيره في ظهورها الأول بعد غياب طويل عن دخول الملاعب بسبب جائحة كورونا، وذلك عندما يستضيف على ملعبه (مرسول بارك) اليوم، نظيره الرائد في إطار مواجهات الجولة الـ 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

كما أن النصر لا يريد التفريط في فرصة قد تبدو الأخيرة من أجل ملامسة مركز مؤهل للعب بدوري أبطال آسيا من خلال تحقيق الفوز اليوم وتعثر خصومه، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 42 نقطة، لكن الفريق يعاني غيابات كثيرة بعد انضمام نورالدين أمرابط وعبدالرحمن الدوسري إلى قائمة الغياب بسبب طردهما في المباراة الماضية أمام العين، حيث ينضمان إلى الغائبين عبدالفتاح عسيري وبيتي مارتنيز وعبدالرحمن العبيد وعلي لاجامي.

في الجانب الآخر، يحتل الرائد المركز الـ10 برصيد 35 نقطة وهو المركز الذي لا يشعره بالأمان التام، حيث يبتعد عن مركز الخطر بنقاط قليلة.

ومن واقع المواجهات السابقة بين الفريقين، فإن الرائد دائما ما بدا حملا وديعا أمام النصر، حيث خسر أمامه 17 مرة من أصل 20 مواجهة جمعت الفريقين في دوري المحترفين. ولم يفز الرائد خلال هذه المواجهات سوى مرة واحدة فقط، بينما تعادلا مرتين.

وكان النصر كسب مباراته في الجولة الماضية أمام العين بهدفين نظيفين، فيما خسر الرائد نتيجة ديربي القصيم أمام التعاون 2/1.

أبها – الاتحاد
بذكرى كسر انتصارات الاتحاد في الدور الأول وبهدف الابتعاد عن مراكز الهبوط وضمان البقاء بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الثالث على التوالي، يستقبل أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، فريق الاتحاد الطامح لملاحقة الصدارة في مباراة مهمة ضمن مباريات الجولة الـ28.

ويبحث الاتحاد عن تعويض تعثره في المباراتين الماضيتين عندما خسر نقاطا مهمة من خلال تعادله مع الباطن أولا 1/1 ثم ضمك بذات النتيجة، حيث يأمل في فوز يقربه من المقدمة أكثر لضمان حجز مقعد مؤهل للعب بدوري أبطال آسيا على الأقل.

ويملك الاتحاد 47 نقطة في المركز الرابع خلف التعاون الذي يملك الرصيد نفسه.

على الجانب الآخر، يطمح أبها للخروج من وضعه الصعب، حيث يحتل المركز الـ12 برصيد 34 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الوحدة صاحب المركز الـ14، وهو يدرك أن خسارته اليوم ستدخله في حسابات أخرى، لذلك يريد أن يحسم مصيره بيده قبل انتظار نتائج الآخرين خاصة مباراة ضمك والوحدة اليوم.

لقاءات الفريقين السابقة لم تشهد أي حالة تعادل إذ التقيا 7 مرات، فاز الاتحاد 4 مرات وأبها 3 مرات. ويتفوق الاتحاد على أبها هجوما بفارق هدف، إذ سجل مهاجموه 40 هدفا، فيما سجل مهاجمو أبها 39 هدفا.

المباراة ستشهد لقاء خاصا بين مدافع الاتحاد، المصري أحمد حجازي كواحد من أفضل المدافعين في الدوري، ومهاجم أبها،

السويدي كارلوس ستراندبيرج وصيف هدافي الدوري.

وكان ستراندبيرج هو من قاد أبها للفوز على الاتحاد في مباراة الدور الأول التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بعد أن تكفل بالهدف الوحيد في وقت قاتل (الدقيقة 88).