أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة محلية

دوري اللاهزيمة.. العربي يحقق اللقب الـ 17 دون أي خسارة

توج النادي (العربي) امس الاثنين رسميا بلقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (إس.تي.سي) للمرة ال17 في تاريخه بعد تعادله مع نظيره (خيطان) بنتيحة (1-1) في اختتام منافسات الجولة ال18 والأخيرة من النسخة ال59 للبطولة.
حسم (العربي) لقب البطولة بنهاية الجولة ال17 بعد أن ابتعد عن غريمه التقليدي (القادسية) بفارق مطمئن دون الدخول في حسابات معقدة.
دخل حامل اللقب مباراة الليلة التي أقيمت على أرضه بمعنويات مرتفعة إذ كان يكفيه التعادل لبقاء سجله خاليا من أي خسارة هذا الموسم على النقيض من الخاسر (خيطان) الذي هبط لينافس في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.
سجل (خيطان) هدف التقدم عبر محترفه جيمي سياح في الدقيقة ال48 قبل أن يدرك (العربي) التعادل بعد ست دقائق فقط عبر لاعبه سلمان العوضي.
في مباراة “مصيرية” أخرى أقيمت على استاد (الصداقة والسلام) نجح (الفحيحيل) في البقاء بالدوري الممتاز بعد فوزه “الثمين” على الساحل بنتيجة (3 -1) الذي هبط أيضا إلى دوري الدرجة الأولى.
وبنهاية الجولة الأخيرة تصدر (العربي) البطولة برصيد 44 نقطة تلاه (القادسية) ثانيا ب36 نقطة ثم (الكويت) ثالثا ب34 نقطة في حين جاء (كاظمة) في المركز الرابع ب25 نقطة تلاه (النصر) خامسا ب22 نقطة.
ونجح فريق النادي العربي في حصد لقب الدوري بدون أي خسارة حيث لعب الفريق 18 مباراة وفاز في 13 منها وتعادل في 5 مناسبات فقط وحصد الفريق 44 نقطة وسجل 39 هدافا واستقبل 16 هدف .
وجاء (السالمية) في المركز السادس ب20 نقطة ثم (الشباب) سابعا ب19 نقطة و(الفحيحيل) في المركز الثامن ب16 نقطة و(خيطان) في المركزالتاسع ب14 نقطة في حين قبع (الساحل) في المركز العاشر والأخير برصيد 13 نقطة.
ويعد (العربي) و(القادسية) الأكثر تتويجا بلقب بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم بواقع 17 مرة لكل منهما ثم (الكويت) ب16 مرة فيما حقق (كاظمة) و(السالمية) اللقب أربع مرات وأحرز (الجهراء) اللقب مرة واحدة فقط.