إدارة بايدن: ندعم حل الدولتين

أكدت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ضرورة انخراط كل من الفلسطينيين والإسرائيليين في العمل الرامي إلى تسوية الصراع بينهم، مؤكدة دعمها لحل الدولتين.
ودعت الولايات المتحدة إلى وقف فوري للعنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة
وحث وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، إسرائيل والفلسطينيين على حماية المدنيين وخاصة الأطفال، وهو ما يأتي في ظل مقتل نحو 200 شخص في القتال المستمر منذ 8 أيام، من بينهم عشرات الأطفال الفلسطينيين في القطاع.
وذكرت واشنطن أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ونظيره الأردني، أيمن الصفدي، أجريا أمس الاثنين اتصالا هاتفيا حيث اتفقا على ضرورة العمل لإحلال هدوء مستمر في إسرائيل وغزة.
يأتي هذا في الوقت الذي اكدت فيه المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل الاثنين، خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، “تضامنها” مع اسرائيل، مبدية أملها “أن تنتهي العمليات العسكرية في اسرع وقت”.
من ناحية أخرى، أعلنت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة أنه سيتم تعطيل العمل غدا في مؤسسات السلطة والقطاعات المختلفة في المجتمع ، ما عدا الخدمات الصحية، استجابة لدعوات فلسطينية بإضراب يشمل أيضا العرب الفلسطينيين داخل إسرائيل.
وتأتي الدعوة للإضراب، التي صدرت من لجنة المتابعة العليا للعرب في مدينة يافا، للتنديد بما يصفه الفلسطينيون باعتداءات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.