وزير الصحة: الفرج.. قريب

هنأ وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أمس الخميس، بعيد الفطر المبارك، مطالبا الجميع خلال عطلة العيد بالمحافظة على التباعد الجسدي وقصر التجمعات على الأسرية، والعمل بالاشتراطات الصحية.

وكتب وزير الصحة على حسابه في تويتر “عيدكم مبارك، وأرجو من الجميع مراعاة التباعد الجسدي، لِتَكُن تجمعاتنا أسرية ومحدودة، عدم المصافحة أو العناق، تعقيم اليدين، حتى تكتمل أعيادنا ويزداد انفتاحنا ونتجاوز معوقات العودة إلى حياتنا الطبيعية”.

وقام وزير الصحة بزيارة تفقدية إلى مستشفى مبارك الكبير ومركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف وذلك للاطمئنان على سير العمل بهما.

وأكد الشيخ باسل الصباح في تصريح صحفي على هامش الزيارة أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في انخفاض مع تزامن حملة التطعيم ووصول نسبة المطعمين إلى نحو 50% مشيرا إلى أن الأشهر القليلة المقبلة ستشهد انفراجة بإذن الله.

وتوجه بالشكر الكبير إلى الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية في كل من المستشفى ومركز التطعيم مشيدا بجهودهم وتفانيهم في العمل طوال فترة الجائحة.

وتقدم بأسمى آيات التهاني إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله وإلى الشعب الكويتي الكريم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

ورافق الوزير خلال الجولة وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر.

وفي سياق متصل تفقد الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور فواز الرفاعي ورئيس فريق (كوفيد-19) الدكتور هاشم الهاشمي مستشفى الجهراء للاطمئنان على سير العمل وذلك بحضور مدير المستشفى الدكتور غالب البصيص ونائب المدير الدكتور أحمد خاجه ورئيس قسم الباطنية الدكتور عبدالرحمن الشمري.

من جهته، هنأ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أمس الخميس، المواطنين والمقيمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يعيده الله على الجميع بخير وصحة وسعادة.

وقال السند عبر فيديو بثه على حسابه في تويتر إن من الضروري أخذ الحيطة والحذر خلال الاحتفال بعيد الفطر والالتزام بالاشتراطات الصحية، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على فئتي كبار السن والأطفال.

وأضاف السند أن الأعياد مناسبات سعيدة وحتى تستمر هذه السعادة طوال أيام العام فمن الضروري أن تكون الحيطة والحذر حاضرة خلال هذه الأيام.

وكانت وزارة الصحة قد دعت إلى ضرورة أخذ كافة الاحتياطات الوقائية أثناء صلاة عيد الفطر السعيد وخلال أيام الإجازة الرسمية.

وأكدت الوزارة عبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي على أهمية تغطية الفم والأنف طوال فترة التواجد في المسجد والحرص على ترك مسافة آمنة بين المصلين.

وشددت الوزارة على ضرورة الحضور بسجادة خاصة للصلاة لكل مصل ومراعاة عدم الحضور الى المسجد في حالة الشعور بأعراض تنفسية أو ارتفاع في درجات الحرارة وعدم الخروج من المنزل.

كما دعت الجميع خلال إجازة عيد الفطر السعيد الى تجنب التجمعات (الاجتماعية وغيرها) غير الآمنة والتي غالبا ما تكون في أماكن مغلقة وبأعداد كبيرة من غير المطعمين.

وأكدت ضرورة الاكتفاء بالسلام وتجنب المصافحة والمحافظة على مسافات آمنة بين الآخرين وتهوية الأماكن بشكل جيد مع الحرص على الشباب والأطفال ممن لا تنطبق عليهم شروط التطعيم حتى الآن (أقل من 16 سنة).

وأشارت إلى ضرورة حماية كبار السن وفئات ذوي الاختطار والاكتفاء بالسلام بتطبيق التباعد البدني ومداومة تغطية الفم والأنف عند مخالطة الآخرين وتجنب الأماكن المزدحمة.