أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وصول أول سفينة عسكرية هندية تحمل أكسجين ومواد إغاثية كويتية إلى الهند

كونا – وصلت اليوم الاثنين أول سفينة تابعة للقوات البحرية الهندية الى ميناء (مانغالور) المطل على بحر العرب في ولاية (كارناتاكا) جنوب الهند تحمل على متنها “أكسجين” ومواد اغاثية كويتية لمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال سفير دولة الكويت لدى الهند جاسم الناجم ان السفينة التي تحمل اسم (كالكوتا) هي أول سفينة تابعة للقوات البحرية الهندية محملة بأكسجين ومواد اغاثية من دولة الكويت تصل الى الموانئ الهندية موضحا انها تحمل 40 طنا متريا من الأكسجين السائل و200 اسطوانة اكسجين وأنها انطلقت من ميناء الشويخ يوم الأربعاء الماضي.

واضاف الناجم ان هناك سفنا اخرى في طريقها للموانئ الهندية تحمل 175 طنا متريا من الاكسجين السائل ونحو 2400 اسطوانة اكسجين مفيدا بأن الجسر البحري الذي انطلقت سفنه من ميناءي الشويخ والشعيبة ينقل ما مجموعه 215 طنا متريا من الاكسجين السائل و2600 اسطوانة اكسجين.

وأكد حرص دولة الكويت على تخفيف المعاناة عن الشعب الهندي الصديق ازاء هذه الكارثة الصحية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الهند.

يذكر ان مجلس الوزراء الكويتي قرر مؤخرا ارسال أكسجين ومكونات اغاثية عاجلة الى الهند لمواجهة تداعيات انتشار السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس التاجي.

ووصلت الاسبوع الماضي طائرة عسكرية من القوة الجوية الكويتية محملة ب 40 طنا من المساعدات العاجلة من قبل جمعية الهلال الاحمر الكويتي تتضمن 282 أسطوانة اكسجين و60 جهاز تكثيف الاكسجين وأجهزة تنفس صناعي وغيرها من المستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس.