أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

ثقافة وفنون

مهرجان الكويت للسينما الجديدة ينطلق في 25 الجاري برعاية وزير الاعلام

(كونا) – اعلن رئيس مجلس ادارة نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي عن تنظيم النقابة لمهرجان الكويت للسينما الجديدة من 25 الى 27 مايو الجاري برعاية وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.
وقال الفيلكاوي في تصريح صحفي ان مبادرة وزير الاعلام تأتي ضمن الاستراتيجية التي يتحرك من خلالها والتي تأتي دعما للشباب واحتفاء بالابداع الفني والثقافي والاعلامي لابناء الكويت الغالية.
واشاد بتوجيهات الوزير المطيري بالتأكيد على اسم الكويت والاحتفاء بأجيال الحرفة الفنية في مجال السينما وفتح ابواب التعاون مع الجهات المتخصصة وفي مقدمتها وزارة الاعلام وايضا المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب.
وأكد ان أعضاء النقابة ينظرون بعين التقدير والامتنان لمبادرة وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب برعايته مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذي يمثل حاضنة اضافية للابداع السينمائي الشبابي على الصعيدين المحلي والعربي ومنصة جديدة اضافة الى مهرجان الكويت السينمائي الذي ينظمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب والذي بات احد المواعيد السينمائية الهامة على المستوى المحلي.
وثمن دعم ومتابعة كافة قطاعات وزارة الاعلام واجهزة الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة محليا وخليجيا وعربيا مبينا ان ذلك سوف يتمثل بالمتابعة الحثيثة لكافة فعاليات النقابة.
وذكر ان اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الفنان المخرج عبدالعزيز الصايغ تضع اللمسات الاخيرة من حيث عمل اللجان وبخاصة لجنة الاختيار ولجنة التحكيم واللجنة الفنية الخاصة بالمهرجان الذي سيعقد هذا العام (اونلاين) نظرا للاجراءات الاحترازية التي تعيشها الكويت والعالم جراء جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).
وافاد الفيلكاوي ان اللجنة المنظمة اختارت الفنان القدير سعد الفرج شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة تقديرا لما قدمه للفن في الكويت.