أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

لا استثناء للقادمين من الـ «بي سي آر»

قال مركز التواصل الحكومي أمس الأحد إن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استثناء بعض القادمين إلى البلاد من تقديم شهادة فحص فيروس كورونا (بي سي آر) “غير صحيح”.
وأكد المركز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن تقديم شهادة فحص فيروس كورونا (بي سي آر) “إلزامي وفق الاشتراطات الصحية على جميع الجنسيات والفئات القادمة إلى دولة الكويت”.
من ناحية أخرى، دشنت وزارة الصحة المرحلة الثانية من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة، للتطعيم ضد فيروس «كورونا» المسبب لمرض «كوفيد -19»، لتشمل تقديم الخدمة لمختلف العاملين في المجمعات التجارية المركزية في البلاد، والتي من المنتظر أن تشمل في محطتها الأولى 10 آلاف موظف وعامل في مجمع الأفنيوز.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، إن الخدمة تأتي ضمن جهود الوزارة في المكافحة والتصدي لهذه الجائحة، وتوسيع قاعدة المستفيدين من لقاح «كوفيد-19».
وأفاد السند بتواصل الاستعداد لهذه المرحلة من خطة الحملة، وتزويد الوحدات الطبية المتنقلة بمختلف التجهيزات اللازمة لاستقبال المستفيدين، بما يضمن سلاسة سير إجراءات التطعيم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.
وأشار إلى بعض أبرز الإجراءات التنظيمية الخاصة باستقبال وتسجيل المستفيدين، بما يضمن سرعة ودقة تقديم الخدمة، عبر مسح البطاقة المدنية للفرد لإدخال البيانات واستكمال التسجيل، ومن ثم إتمام عملية التطعيم في غضون بضعة دقائق.
وأوضح أن الحملة ستتواصل اليوم في مجمع الأفنيوز على فترتين، ومن المتوقع أن تنتهي من تقديم الجرعة الأولى من التطعيم لنحو 10 آلاف شخص من العاملين في المجمع، على أن تتواصل خلال الأيام المقبلة أعمالها، للانتهاء من تطعيم العاملين في المجمعات التجارية في البلاد.
وتم تخصيص 4 مناطق داخل الأفنيوز، تم تجهيزها بمئات المقاعد وجميع الأدوات التي تسهل عملية التطعيم، إلى جانب استعداد لجان تنظيمية عدة من إدارة الأفنيوز، للإشراف على سير العمل بداخل مركز التطعيم.