أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

قطر تقر خطة الرفع التدريجي لقيود كورونا

كونا) – أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية امس الاحد عن إقرار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وعرضت تفاصيلها التي تتكون من أربع مراحل مدة كل منها ثلاثة أسابيع تقريبا اعتبارا من 28 مايو الجاري.
واوضحت الوزارة خلال مؤتمر صحفي أن المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود ستبدأ في 28 مايو الجاري ويمكن تقديمها إلى 23 مايو إذا تم الالتزام بالاشتراطات الصحية بينما تبدأ الثانية في 18 يونيو المقبل والثالثة في التاسع من يوليو والرابعة في 30 من الشهر ذاته.
وقال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كورونا ورئيس قسم الأمراض الانتقالية في مؤسسة حمد الطبية الدكتور عبداللطيف الخال إن تاريخ البدء في كل مرحلة واتخاذ القرار بشأن مدة سريان مفعولها يعتمد على مؤشرات الجائحة مشيرا إلى أنه يمكن تطبيق هذه الخطة على مستوى الدولة بأكملها أو على مستوى منطقة بعينها إلى جانب تقييم الوضع بشكل تام وشامل قبل الانتقال إلى أي مرحلة.
وتشتمل المرحلة الأولى على تخفيف القيود في المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح والأندية الصحية ومراكز اللياقة البدنية والسباحة ومحلات الحلاقة وصالونات التجميل وغيرها من الأنشطة والخدمات مع استمرار العمل بمراكز التسوق بطاقة استيعابية تبلغ 30 بالمئة.
وستشمل المرحلة الاولى ايضا السماح للأسواق الشعبية واسواق البيع بالجملة بسعة تبلغ 30 بالمئة.