أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الأوقاف» للقانتين: ادعوا لإخوانكم.. في فلسطين

وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أئمة المساجد كافة بالدعاء في قنوت الوتر لإخواننا في أرض فلسطين.
وقالت الوزارة في تعميمها الإداري الصادر أمس إنه لا يخفى عليكم ما يتعرض له إخواننا في أرض فلسطين والمسجد الأقصى من انتهاكات صارخة من قبل الكيان الصهيوني.
وأضافت “لذا يرجى الدعاء لإخواننا في أرض فلسطين في قنوت الوتر من صلاة القيام في هذه الليالي المباركة”.
وذكّرت الوزارة في تعميمها الأمة الإسلامية بقوله تعالى “إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون”، كما ذكرتهم بقول النبي (صلى الله عليه وسلم) “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.
وفي الوقت الذي تتواصل فيه التنديدات العالمية والإسلامية والعربية والخليجية بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، غادر آلاف الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية المسجد الأقصى بعد أن أحيوا ليلة 27 رمضان في رحابه، في حين يواصل آخرون الاعتكاف حتى نهاية الشهر الفضيل.
وكان السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أعلن بأنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين يوم الاثنين 10 مايو الجاري.
وتأتي هذه الجلسة بناء على طلب دولة فلسطين وبرئاسة دولة قطر، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، وذلك لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة علي المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمخططات الاسرائيلية للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها.