أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وزير الكهرباء: مواجهة أية تحديات للشبكة الكهربائية أو المائية

قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي، بجولة تفقدية لمحطة الزور الجنوبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، رافقه وكيل الوزارة بالتكليف المهندس جاسم النوري والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة المحطات المهندس هيثم العلي وعدد من المدراء في قطاع المحطات.

وقد نقل تحيات سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، للعاملين في الوزارة وبالأخص المحطات الذين يعملون على مدار الساعة لتوفير خدمتي الكهرباء والماء لكل من يسكن أرض الكويت الغالية.

وقد استهل جولته بزيارة لغرفة التحكم الكهربائية ECR اطلع من خلالها على سير العمل والإجراءات المتبعة والاطمئنان على استعداد محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2021 كما قام مدير محطة الزور الجنوبية م. عادل العنزي بشرح تفصيلي عن آلية عمل نظام التحكم الكهربائي في المحطة التي تبلغ سعتها الإنتاجية 6228 ميجا وات وتمثل 30 % من إجمالي الطاقة المنتجة لدولة الكويت.

وأوضح في كلمة له أن كوادرنا الوطنية هم مصدر فخر واعتزاز للوزارة وقطاع محطات القوى الكهربائية هو عصب الوزارة الذي من خلاله يتم تأمين احتياجات الدولة من الكهرباء والماء وشدد على أهمية تطوير العنصر البشري وتأهيله للتمكن من مواجهة أية تحديات للشبكة الكهربائية أو المائية.

واختتم جولته بتناول وجبة الإفطار مع المناوبين من العاملين في المحطة وشكر العاملين في الوزارة على تفانيهم في العمل وحرصهم على استقرار شبكات الوزارة الكهربائية والمائية.