أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

شؤون الإسكان: إلغاء المطور العقاري في مشروع جنوب سعد العبدالله

ناقشت لجنة شؤون الإسكان في اجتماعها اليوم مشروعي جنوب سعد العبد الله وشرق تيماء، كما ناقشت الرقابة المسبقة على المشاريع الإسكانية.

وقال رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور في تصريح بالمركز الإعلامي إنه بخصوص توزيع منطقة جنوب سعد العبد الله فقد استقر رأي مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية على إلغاء فكرة المطور العقار وتوزيع المنطقة بنظام أرض وقرض على المخطط في 18 ضاحية.

وأضاف ان التوزيع يشمل 22 ألفا و152 قسيمة، بخلاف التوسعة التي وعد بها الوزير وطلبها من البلدية والمجلس البلدي والتي تقدر ما بين 2000 إلى 3000 قسيمة سكنية.

وأوضح أن إجمالي عدد الوحدات السكنية بعد ذلك سيصل إلى ما بين 24 إلى 25 ألف وحدة سكنية بكلفة 2مليار و100 مليون دينار ، مبيناً أن اللجنة ستجتمع الأسبوع القادم مع مؤسسة الرعاية السكنية ووزارة المالية للوقوف على الاعتماد المالي لهذه المنطقة.

وأفاد الجمهور أنه سيكون هناك تصريح آخر يزف فيه البشرى للشعب الكويتي عن الوقت المنتظر الذي وعدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بأنه سيكون بعد أسبوع من الاعتماد المالي ستوزع القسائم على المخططات.

وبين ان الجنة استمعت إلى إلى رأي المؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة في موضوع النخل في هذه المنطقة، والذي يؤثر على 404 قسائم في المنطقة وعلى العديد من الخدمات، واجمعت تلك الجهات على نقل النخل إلى موقع آخر ليتم الاستفادة منه.