أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

التقدم العلمي تنشر ملفا عن أسرار الكون ودليلا عن علم الفلك

كونا – نشرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ضمن سلسلة إصدارتها العلمية الدورية المتميزة ملفا خاصا عن أسرار الكون تضمن موضوعات جديدة عن الثقوب السوداء والمادة المعتمة والأسباب الكامنة وراء عدم العثور على كائنات حية شبيهة بالبشر في الكون حتى اليوم.
وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الخميس تطرق الملف إلى عدد من الألغاز التي مازال العالم يجهلها عن الكون الفسيح والتفسيرات العلمية الأولية لها لاسيما مكان وجود ثلثي الكون ومشكلة الزمن فيه ومعضلة ما يسمى (هل يوجد شيء من اللاشيء؟).
وإلى جانب الملف الخاص الذي نشر في العدد الجديد من مجلة (مدار) الدورية التي تصدرها المؤسسة فقد تضمن العدد دليلا خاصا للمبتدئين في علم الفلك يقدم لهم معلومات قيمة عن ذلك العلم لاسيما بعد أن أقبل الهواة على علم الفلك بحماسة كبيرة أثناء الحجر الصحي الذي فرضته تداعيات جائحة (كوفيد 19).
وتطرقت المجلة إلى كيفية التعافي من الإرهاق النفسي الشديد الذي سببته الجائحة والتخلص من الإنهاك المصاحب لها وكيفية التعامل مع التقلبات التي تشهدها أجسام البشر في أوقات معينة من السنة لتتوافق مع البيئة المتغيرة من حولهم والتي تؤثر كثيرا في صحة البشر وسلوكياتهم وتصرفاتهم.
وضم العدد معلومات قيمة عن كيفية الحفاظ على ضغط الدم في المستوى السليم وتحويل المنازل إلى منازل تعمل وفق أحدث مستجدات الذكاء الاصطناعي والرد على الإشاعات المتعلقة بسلامة اللقاحات بالإضافة إلى أحدث الاكتشافات العلمية في العالم.
وتصدر المؤسسة مجلة (مدار) منذ عام 2019 متضمنة عددا من الموضوعات العلمية والتكنولوجية بهدف تحقيق أحد أهدافها المتمثل في تعزيز الثقافة العلمية لدى جميع شرائح الجمهور وترسيخ المعرفة العلمية السليمة لديهم.