أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

ضبط 1.9 كيلو شمع ماريجوانا و79 قطعة حشيش في المطار

علنت الادارة العامة للجمارك امس الاثنين تمكنها من ضبط 9ر1 كيلوغرام من شمع الماريجوانا و79 قطعة من مادة الحشيش المخدرة وذلك في ضبطيتين مختلفتين إحداهما في طرد بريدي قادم من كندا والأخرى مع راكب قادم من دلهي عن طريق مطار الكويت.

وقالت (الجمارك) في بيان صحفي ان الضبطية الأولى تمت بعد أن اشتبه رجال الجمرك الجوي في طرد قادم من دولة كندا عبر إحدى شركات البريد السريع وبتفتيشه تبين احتواؤه على 9ر1 كيلوغرام من شمع الماريجوانا.

وأضافت انه بناء على ذلك تم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية وتم الاتصال بالمشتبه به من قبل الموظف المختص في شركة البريد واتضح أن الاسم المرفق في بوليصة الشحن اسم وهمي.

وأوضحت أن رجال مكافحة المخدرات ألقوا القبض على المشتبه به عقب قدومه الى مقر شركة البريد ودفعه الرسوم والتوقيع على تسلم الطرد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وعن الضبطية الثانية ذكرت (الجمارك) انها تمت في مطار الكويت الدولي عندما اشتبه رجال الجمارك في راكب قادم من دلهي عن طريق إحدى الرحلات الجوية وبالتفتيش الدقيق في أغراضه تم العثور على 79 قطعة من مادة الحشيش المخدرة وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.